الأغذية والزراعةخاص

“مونديليز” تبيع مشروع تصنيع أجبان كرافت في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى “آرلا للأغذية”

أعلنت شركة مونديليز إنترناشونال (مؤشر الأسهم-ناسداك: MDLZ) اليوم عن إتمامها اتفاقية بيع مشروع تصنيع منتجات الأجبان التي تحمل علامة كرافت في الشرق الأوسط وأفريقيا لصالح شركة “آرلا للأغذية” دنماركية الأصل. وكما تم الإعلان عنه مسبقًا، ستنتقل جميع منتجات الأجبان التي تحمل علامة كرافت في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وكذلك موقع تصنيع الجبن في البحرين إلى آرلا للأغذية كجزء من هذه الاتفاقية.
وستتيح هذه الصفقة لمونديليز إنترناشونال العمل على خطتها الاستراتيجية ومواصلة التركيز على فئات الوجبات الخفيفة سريعة النمو، بما في ذلك منتجاتها الأساسية من الشوكولاتة والبسكويت والمشروبات المجففة والعلكة والحلوى.
وقد صرّح السيد موريزيو بروساديلي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مونديليز العالمية في آسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط وأفريقيا قائلًا: “هذه لحظة مهمة بالنسبة لشركة مونديليز إنترناشونال، وأنا على ثقة من أن هذا المشروع الناجح بالفعل سوف يتجه إلى المزيد من التطوير والنمو والازدهار تحت ملكية آرلا للأغذية، ونتمنى لهم كل النجاح.”
وأضاف بروساديلي “سوف تواصل مونديليز إنترناشونال عملها كلاعب مؤثر ورائد في مجال الوجبات الخفيفة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وسيقدم مصنعنا فائق التطور الذي تم افتتاحه مؤخرًا في البحرين البسكويت ومساحيق مشروبات تانغ للمستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.”
جدير بالذكر أن كلًا من العلامة التجارية للجبنة الكريمية “Philadelphia” وكذلك جبنة الماعز من “جوكا” غير مشمولتان في الصفقة وستبقيان ضمن ملكية مونديليز إنترناشونال. كما أن الصفقة ذاتها لن تطال مصنع البسكويت الذي تم افتتاحه مؤخرًا في البحرين. ولن تطرأ أي تغييرات على عمليات تصنيع الأجبان والمواد الغذائية الخاصة بشركة مونديليز العالمية في الأسواق الأخرى حول العالم نتيجة لهذا الإعلان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق