الاتصالات والتكنولوجيابنوك وتأمين

منصة أيون ديجيتال تبرم اتفاقية شراكة لتقديم خدمات مصرفية مفتوحة

أعلنت أيون ديجيتال، إحدى منصات فنتك في مملكة البحرين، عن تعاونها مع مشروع البنك المفتوح (Open Bank Project)، وهو الحل الأمثل للبنوك لواجهة برمجة التطبيقات مفتوحة المصدر. ومن خلال هذا التعاون مع مشروع البنك المفتوح، ستوفر منصة أيون ديجيتال نظمًا بيئيةً تتسم بالأمان والسرعة للبنوك في مملكة البحرين، بما في ذلك حلول لإدارة واجهة برمجة التطبيقات، كتلوج خاص بواجهة برمجة التطبيقات يحتوي على أكثر من 200 واجهة لبرمجة التطبيقات، وبوابة خاصة بواجهة برمجة التطبيقات مع بيئة حلول آلية لتحديد الوصول من أجل التطورات المستقبلية والتعاونات في مجال التكنولوجيا المالية.
ويوفر مشروع البنك المفتوح مجموعة من الحلول والمعايير الحديثة التي تعتمد على التكنولوجيا التي تم اختبارها واستخدامها واعتمادها من قبل بنوك عالمية من المستوى الأول. بالإضافة إلى ذلك، سيزوّد مشروع البنك المفتوح البنوك بمجموعة من الأدوات والبرنامج من أجل تسجيل الأطراف الثالثة، وبوابة واجهة برمجة التطبيقات، والتكامل المصرفي الأساسي و إدارة الموافقات.
وتتماشى هذه الشراكة مع تشريعات مصرف البحرين المركزي الأخيرة الخاصة بدعم الخدمات المالية من خلال توفير شمولية وشفافية أكثر عن طريق الخدمات المصرفية المفتوحة. وتعد منصة أيون ديجيتال الأولى التي تستفيد من التكنولوجيا والأطر مثل الخدمات المصرفية المفتوحة، وحساب التجميع، وإثراء البيانات وتحليلها من خلال التعاون مع الشركاء الآخرين وغيرهم من العاملين في مجال التكنولوجيا المالية.
وبهذه المناسبة، علق آشر نظيم، الرئيس التنفيذي لأيون ديجيتال، قائلًا: “نحن دائمًا ما نسعى إلى نكون الجهة الرائدة في مجال تقديم الخدمات المصرفية الرقمية في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط. نحن سعداء بالتعاون مع مشروع البنك المفتوح الذي يقدم حلولًا تم اختبارها واستخدامها لتتمتع بأقصى مستويات الأمان والامتثال للبيانات. كما أن العديد من البنوك الدولية المرموقة تستخدم هذا النظام. ونهدف من خلال تطبيقه في مملكة البحرين إلى تمكين البنوك في البحرين لاعتماد هذه التنكولوجيا بشكل سريع وأكثر فاعلية، بالإضافة إلى الالتزام بتشريعات وقوانين مصرف البحرين المركزي.”
وقال سعيد سايمون ريدفيرن، مؤسس مشروع البنك المفتوح والرئيس التنفيذي لــ “TESOBE”: “تعد الخدمات المصرفية المفتوحة أمرًا ضروريًا لجميع بنوك التجزئة وكذلك للبنوك المتعلقة بالشركات بمختلف أحجامها، فنحن نعتمد على استخدام أحدث التكنولوجيات ومعايير المجال لتتمكن المؤسسات المالية والشركاء في مجال التكنولوجيا المالية من التواصل باستخدام بيئة آمنة لصالح العميل بشرط موافقتهم الصريحة. نعتقد بأن الخدمات المصرفية المفتوحة قد تساهم وتساعد البنوك في مملكة البحرين وخارجها لتقديم خدمات أكثر إبداعًا لعملائهم وبصورة أسرع. إننا نتطلع إلى هذه الشراكة وخلق المزيد من الفرص من أجل النهوض والارتقاء بالأساليب والطرق المصرفية التقليدية في المنطقة.”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق