الصناعة والطاقةالنقل والسياراتخاص

مصر تبحث مع روسيا تصنيع عربات السكك الحديدية محليا

بحث وزير التجارة والصناعة، عمرو نصار، مع كيريل ليبا، رئيس مجلس إدارة مجموعة ترانسماش هولدنج الروسية، إمكانية تصنيع عربات السكك الحديدية بمصر.
وأفاد بيان لوزارة التجارة صادر، اليوم السبت، أن اللقاء تناول مشروعات التعاون بين الشركة والحكومة المصرية وعدد من المشروعات المستقبلية التى تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصرى خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن خطط الشركة للتوجه نحو السوق الأفريقى من خلال مصر.
وقال الوزير، أن الشركة تدرس حالياً خطط لإنشاء مشروعات جديدة في مصر في مجالات التصنيع المشترك لعربات القطارات والترام وتحديث خطوط السكك الحديدية وتنظيم الإشارات
ذلك بالتعاون مع بنك الإستيراد والتصدير المجري.
جاء ذلك خلال ختام زيارة نصار لمدينة سان بطرسبرج الروسية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الروسي.
وأضاف نصار أنه يجرى حالياً الإنتهاء من التفاصيل الفنية والخطوات التنفيذية الخاصة بتوريد الشركة لـ1300 عربة قطار إلى مصر ، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية وقعت عقد توريد وتصنيع العام الماضى بين التحالف الروسى المجرى بقيادة مجموعة ترانسماش هولدنج الروسية ووزارتى النقل والإنتاج الحربي.
ويتضمن التعاقد، قيام الشركة الروسية المجرية بإنشاء خط إنتاج في مصر للتصنيع المشترك للعربات بنسبة مكون محلى لا تقل عن 40 في المئة، إلى جانب تجديد ورش السكك الحديدية بكوم أبو راضى بتكلفة 30 مليون يورو من إجمالي تكلفة الصفقة لإجراء عمليات الصيانة لهذه العربات .
ولفت نصار، إلى أنه يجرى التفاوض حالياً مع الشركة لتوقيع عقد صيانة لمدة 15 عاماً للعربات إلى جانب تنفيذ برامج تدريبية للعاملين بالورش على أعمال الصيانة للمحافظة على مستوى العربات وإستدامة الخدمات المقدمة بها .
ومن جانبه أكد كيريل ليبا، حرص الشركة على التواجد بالسوق المصرى بمشروعات للتصنيع المشترك أو توريد عربات القطارات وأعمال الصيانة ،مشيراً إلى أن العقد المبرم مع الحكومة المصرية يتضمن توريد عربات قطار للدرجة الثانية المميزة والدرجة الأولى والثانية المكيفة بالإضافة إلى عربات القوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق