البورصة وأسواق العملاتالعقارات والمقاولاتخاص

مصر الجديدة للإسكان: لا أثر للقرارات الجمهورية على استثمارات الشركة

قالت مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إنها تمتلك أرضاً بمدينة العبور بمساحة 93.8 فدان تقريباً، موضحة أنه تم استغلالها بالكامل.
وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاْء، رداً على استفسارات البورصة حول بعض القرارات الجمهورية، إنها تمتلك ضاحية مصر الجديدة والتي تم استغلالها بالكامل باستثناء بعض المتخللات البسيطة.
وأكدت الشركة عدم وجود أي أثر للقرارات الجمهورية على أي من استثماراتها.
وتابعت: تمتلك أيضاً أرضاً بالقاهرة الجديدة (مشروع هليوبارك) بمساحة 1695 فداناً، لافتة إلى أنه تم استصدار القرار الوزاري المعدل بالمخطط العام للمدينة، وجارٍ حالياً دراسات التخطيط التفصيلي.
وعن أراضيها بمدنية هليوبوليس، أوضحت الشركة أنها تملك نحو 22 مليون متر مربع تم استغلال 50% تقريباً، مضيفة أنها لا تمتلك أراضي شاطئية أو واقعة على جانبي طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي أو الطرق الحرة والسريعة.
وتختص التساؤلات عن قرارات الجمهورية رقم 61 لعام 2019، والقرار الجمهوري رقم 113 لعام 2018، ومنشور مجلس الوزراء الذي يتعلق بالأراضي الشاطئية التي تزيد على 10 آلاف متر مربع أو تقع على جانب الطرق الحرة السريعة بمساحة تزيد على 10 فدان.
وتشير قرارات الجمهورية المذكورة إلى إعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد.
وحققت الشركة أرباحاً بلغت 48.6 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 59.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.
وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 383.3 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 309.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.
وكانت بحوث بلتون خفضت القيمة العادلة لسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير بنحو 64%، إلى 25.25 جنيه مقابل 70.10 جنيه.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق