الأخبارخاص

لأول مرة منذ المقاطعة… أمير قطر يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء البحرين

تلقى الأمير تميم بن حمد آل ثاني، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البحريني، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.
ذكرت ذلك وكالة الأنباء القطرية (قنا) في تدوينة على “تويتر” اليوم الاثنين، مشيرة إلى أن رئيس وزراء البحرين هنأ أمير قطر بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
ويعد هذا الاتصال هو الأول بين أمير قطر وأحد قادة البحرين، منذ أزمة المقاطعة بين الدوحة ودول المقاطعة (مصر والسعودية والإمارات والبحرين)، التي بدأت منذ 5 يونيو عام 2017.
وتسببت تلك الأزمة في قطع العلاقات الدبلوماسية بين الدوحة والدول الأربع، وتسببت في توقف الحركة البحرية والبرية والجوية بينها وبين تلك الدول.
وتتهم دول المقاطعة، الدوحة بدعم الإرهاب ومحاولة زعزعة الاستقرار في المنطقة والتحول عن محيطها العربي باتجاه إيران، وهي اتهامات تنفيها الدوحة بشدة وتعتبر أنه لا أساس لها من الصحة.
من جهته صرح وزير شؤون مجلس الوزراء البحريني السيد محمد المطوع بان الاتصال الذي جرى بين صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وامير دولة قطر لا يمثل الموقف الرسمي لمملكة البحرين ولا يؤثر على التزامها مع شقيقاتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية حول تنفيذ دولة قطر بما التزمت به في اتفاقية 2013 و 2014 وما تبعها من مطالب عادلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق