البورصة وأسواق العملاتالتجارة والاستثمارالسياحة والطيرانخاص

فاروق المؤيد: “الأسواق الحرة” تستحوذ على 55% من استثمارات المطار الجديد

كشف رئيس مجلس إدارة شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة السيد فاروق المؤيد، أن حجم الاستثمار في مطار البحرين الجديد يبلغ حوالي 8 ملايين دينار، حيث تمتلك الشركة ما نسبته 55% فيما تؤول النسبة المتبقية والبالغة 45% إلى شركة طيران الخليج القابضة.
وأشار في تصريحات للصحافيين -على هامش الجمعية العمومية العادية وغير عادية- الثلاثاء، إلى أنه من المتوقع أن يصل حجم الاستثمار داخل المطار إلى 9 ملايين دينار.
ولفت المؤيد، إلى ارتفاع نسبة المبيعات خلال الربع الأول من العام الحالي في المطار بفضل دعم طيران الخليج، واستحواذ ما يقارب على 90% لمحلات التجزئة في مطار البحرين الجديد.
وأكد المؤيد، أن استثمار الشركة في مطار أبوظبي الدولي يبلغ 4% بالإضافة إلى 5% في مطار بيروت، حيث تم الاتفاق مع شركة “ارينتا” لعمل استثمارات خارجية والحصة تعود إلى مطار البحرين.
وأضاف في تصريحه للصحفيين، أن حجم مبيعات السوق الحرة لم تتأثر بفرض ضريبة القيمة المضافة، حيث ازدادت المبيعات أول ثلاثة أشهر من 2019 مقارنة بالعام الماضي. وأشار إلى أنه سيتم توفير علامات تجارية ستكون هي الأولى من نوعها في المملكة والمنطقة في السوق الحرة.
وأعلنت شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة “DUTYF” في اجتماع لمجلس إدارتها مؤخراً، عن النتائج المالية لعام 2018 المنتهية في 31 ديسمبر 2018، حيث أكد رئيس مجلس الإدارة فاروق المؤيد أن الشركة حققت صافي أرباح قدرها 7,469,566 ديناراً بالمقارنة إلى أرباح العام السابق والتي كانت بلغت 7,091,297 ديناراً، ما يشكل ارتفاعاً في الأرباح قدره 378,269 ديناراً وبنسبة 5.3% بسبب ارتفاع المبيعات خلال الفترة.
وبين المؤيد، أن النتائج المالية لعام 2018 شهدت ارتفاعاً في المبيعات الإجمالية بنسبة 13.8% لتبلغ 36,402,364 ديناراً بالمقارنة إلى مبيعات العام السابق والتي كانت بلغت 31,975,377 ديناراً.
وفي يناير 2018 وقعت الشركة اتفاقية مع مجموعة طيران الخليج القابضة لتشغيل الامتياز في مبنى المطار الجديد المقرر افتتاحه في الربع الاخير من هذا العام، وقد بدا بالفعل فريق المشروع بالتخطيط للمحلات الجديدة. وأشار المؤيد سيكون هذا العام مزدحماً للغاية وحافلاً بالصعوبات فيما نقترب من الافتتاح الرسمي للمبنى، الذي يعد واحداً من اكبر المشاريع الفردية التي يتم تنفيذها في المملكة، ويسرنا ان نكون جزءاً منه. كما شدد على التزام الشركة لمواصلة البحث عن الفرص الاخرى التي تتماشى مع رؤيتها لتتمكن من متابعة نموها ونجاحاتها في السنوات القادمة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق