الاتصالات والتكنولوجيا

“جوجل” تستثمر 13 مليار دولار لبناء مراكز بيانات ومكاتب جديدة

تعتزم شركة “جوجل” استثمار 13 مليار دولار خلال العام الجاري لبناء مراكز بيانات ومكاتب جديدة وإلى جانب توسيع العديد من المواقع الرئيسية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
وقال “ساندر بيتشاي” الرئيس التنفيذي للشركة في بيان الأربعاء، إن “جوجل” تخطط لافتتاح مراكز بيانات جديدة في ولايات “نيفادا، وأوهايو، وتكساس، ونبراسكا”، وهي المرة الأولى التي ستتاح فيها للشركة مواقع بنية تحتية في تلك الولايات.
وأضاف البيان أن الشركة ستعمل على مضاعفة قوتها العاملة في ولاية “فرجينيا”، مع إنشاء مع مكتب جديد ومساحة أكبر لمراكز البيانات، إلى جانب توسيع موقعها في نيويورك.
وتابع “بيتشاي” أن خطط الشركة ستخلق على الأرجح عشرات الآلاف من الوظائف في ولايات “نبراسكا ونيفادا وأوهايو وتكساس وفيرجينيا” ، وكذلك في ولايتي “أوكلاهوما، وساوث كارولينا”، حيث تقوم بتوسيع مراكز البيانات الحالية هناك.
وبهذه الخطط تبدي “جوجل” رغبتها في زيادة الاستثمارات، بعد أن تضاعف الإنفاق الرأسمالي إلى 25.46 مليار دولار في العام الماضي.
وتعمل “جوجل” على إنشاء مراكز للبيانات لتعزيز وحدة الحوسبة السحابية لديها في الوقت الذي تحاول فيه مواكبة نظيرتها في أمازون ومايكروسوفت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق