الاتصالات والتكنولوجياالمؤسسات الصغيرةخاص

جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة تنظم ورشة عمل حول “الذكاء الاصطناعي”

تنظم جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة غدا الأربعاء الموافق 24 يوليو ورشة عمل تحت عنوان “الذكاء الاصطناعي: الطريق الصحيح للاستفادة في مجال الأعمال و التجارة” وذلك بمقر حاضنة بروساكاي التابعة للجمعية ببيت التجار بالسنابس.
يقدم الورشة أمين التاجر الرئيس التنفيذي لشركة انفنت وير لبرمجيات الذكاء الاصطناعي، والباحث في مجال الذكاء الاصطناعي.. وذلك في الفترة من الساعة الخامسة إلى السابعة من مساء غد.

وقال التاجر في تصريح بهذه المناسبة ” سعيد بلقاء أعضاء الجمعية من رجال الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والصغيرة للتعرفي بهذا الموضوع المهم الذي سسيكون له بالغ الأثر على العديد من الأعمال التجارية في المستقبل القريب”.

وتابع قائلا ” تشتمل الورشة على عدة محاور رئيسية تجيب على مجموعة من الأسئلة المحورية هي: ما هو تعريف الذكاء الصطناعي وحقيقته ؟ كيف يمكنك الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في عملك و تجارتك؟ ما هي أدوات و سبل العمل مع الذكاء الاصطناعي في مختلف التجارات؟”.

من جانبه قال النائب أحمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة أن الورشة تأتي في إطار برنامج النشاط السنوي للجمعية الزاخر بالدورات المتنوعة التي تلبي احتياجات الأعضاء في التسويق والترويج والتعريف بكل ما هو جديد في السوق من أنظمة وبرامج وقوانين وتشريعات وغيرها.
وأكد السلوم أن الجمعية تولي اهتماما كبيرا بكل ما يتعلق بقطاع التقنيات الحديثة.. والذكاء الاصطناعي أحد هذه المجالات التي سيكون لها تأثير كبير وستشهد تطورات مثيرة في السنوات القلائل القادمة مما سينعكس إيجابا وسلبا على العديد من القطاعات التجارية.
ويعرف العلماء ‏”الذكاء الاصطناعي” بأنه قدرة الآلة على محاكاة العقل البشري ‏وطريقة عمله، مثل قدرته على التفكير، الاكتشاف، المقارنة، التحليل، الابتكار، ‏والاستفادة من التجارب السابقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق