العقارات والمقاولات

تدشين خدمات الكهرباء والماء في ديار المحرق

استضافت شركة ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، وفدًا رسميًا زائرًا من هيئة الكهرباء والماء، في جولة تعريفية لديار المحرق، وذلك يوم الاثنين الموافق 3 ديسمبر 2018.
ترأس الوفد الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء، وكان في مقدمة المستقبلين الدكتور ماهر الشاعر الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، وعدد من مسؤولي ومنتسبي الشركة. وتم تقديم عرض موجز وشامل عن خدمات الكهرباء والماء المتوفرة في المشروع، كما تم اصطحاب الوفد في زيارة ميدانية للإطلاع على محطات الكهرباء الفرعية وشبكة توزيع المياه.
استعرضت الجولة جاهزية محطة المياه الرئيسية في مدينة ديار المحرق، حيث تخصص الشركة خزانين مياه أرضيين رئيسيين بمساحة تخزين تبلغ 5 مليون جالون كلٌ على حدة، إلى جانب خزان مرتفع بمساحة تخزين تبلغ مليون جالون، مع توفر 3 مضخات للمياه. وقد استغرقت أعمال تشييد المحطة حوالي 1.4 مليون ساعة عمل، وهو يعكس حرص الشركة على الدقة والإتقان في إنجاز كافة الأعمال. وتضم المدينة شبكة أنابيب مياه بطول يبلغ أكثر من 2.5 كيلو متر ممتدة في جميع أنحاء المشروع.
وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق:”إنطلاقًا من مساعينا في شركة ديار المحرق لمنح القاطنين حلولًا سكنية مثالية ومجهزة ببنية تحتية ذكية ومتقدمة، يشرفنا جدًا الترحيب بمعالي الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء للإطلاع على أحدث المستجدات لخدمات الماء والكهرباء في المشروع. تعكس هذه الزيارة الإهتمام المشترك من قبل ديار المحرق وهيئة الكهرباء والماء لتوفير أفضل خدمات الكهرباء والماء المدعمة بأعلى المعايير والأنظمة المتطورة، بما يصب في ترشيد استهلاك هذه الموارد الهامة والمحافظة على استدامة البيئة معًا. ومن هذا المنطلق، نتطلع قدمًا لتوطيد التعاون مع الهيئة والمحافظة على تقديم أرقى الخدمات لسكان ديار المحرق.”
تباشر شركة ديار المحرق أعمال التشييد لعدد من محطات الكهرباء الفرعية جهد 66 كيلو فولت في مختلف أنحاء المشروع، حيث تم الإنتهاء من 3 محطات أواخر شهر سبتمبر الماضي. ويجري العمل على قدم وساق لتوصيل التيار الكهربائي لجميع المحطات الفرعية الأخرى، وتأمين الاحتياجات الأساسية اليومية لما يقرب من 147,500 نسمة عند اكتمال كافة المشاريع والمعالم في ديار المحرق.
وتعد ديار المحرق إحدى أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها المغايرة التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية المترفة. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق