التجارة والاستثمار

بوتين: سياسة روسيا الاقتصادية توفر مناخا ملائما للمستثمرين

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، بمؤشرات الاقتصاد الروسي وما تشكله من مناخ مناسب للمستثمرين الأجانب، مشددا على أن سياسة روسيا الاقتصادية ستوفر الظروف الملائمة لهم.
وقال بوتين أثناء اجتماعه مع المستثمرين الأجانب خلال فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: “نضع في روسيا أهدافا تنموية كبيرة وطموحة للغاية، تظهر على شكل مشروعات وطنية، والتي هي عبارة عن خططنا التي تتناسب مع مواردنا، وهذه السياسة تخلق الظروف المناسبة لعمل نشط وفعال للمستثمرين”.
وأضاف أن الحكومة الروسية تعمل لتطوير الصناعات الحديثة والصحة والتعليم بشكل يخلق وظائف إضافية في سوق العمل، مشيرا إلى أن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي يقوم بدور كبير لجذب رؤوس الأموال الأجنبية إلى الاقتصاد الروسي.
وكمؤشر على توفر المقومات الاقتصادية لعمل المستثمرين في روسيا، قال بوتين، إن الاقتصادي الروسي نما بنسبة 2.3% العام الماضي وهذه النسبة هي الأعلى منذ 2012.
كما أن التضخم من المتوقع أن ينخفض إلى 3.6% هذا العام مقارنة بـ4.3% في 2018، فيما حققت الميزانية الروسية في الربع الأول فائضا بلغ 683 مليار روبل (نحو 10.5 مليار دولار).
وتضاف هذه النتائج الاقتصادية لاحتياطيات روسيا الأجنبية التي باتت تقترب في شهر يونيو الجاري من نصف تريليون دولار.
يذكر أن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي قد انطلق اليوم وسيستمر حتى السبت، وسط مشاركة دولية وعربية فعالة، ومن المتوقع أن يجذب هذا الحدث الاقتصادي الذي يوصف بـ”دافوس الروسي”، أكثر من 12 ألف مشارك من 140 دولة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق