بنوك وتأمين

بنك البحرين الوطني ينضم لبرنامج الكفاءات الوطنية في التكنولوجيا المالية

أعلن بنك البحرين الوطني NBB اليوم عن مشاركته في البرنامج التدريبي لإعداد وبناء الكفاءات الوطنية في مجال التكنولوجيا المالية والتابع لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، وذلك بما ينسجم مع التزام البنك المتواصل بالتطور الرقمي وتنمية رأس المال البشري، والتي تعتبر عناصر رئيسية في استراتيجيته للتحول.
بنك البحرين الوطني هو شريك مؤسس في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية وينخرط بصورة نشطة عبر طواقم الإدارة والموظفين في المبادرات التي تدعم نمو وتطور بيئة التكنولوجيا المالية في المملكة، بما في ذلك تطوير وتأهيل الكفاءات المتخصصة.
ويركز البرنامج التدريبي لإعداد وبناء الكفاءات الوطنية في مجال التكنولوجيا المالية، والمدعوم من قبل صندوق العمل “تمكين”، على صقل مهارات الابتكار والإبداع في مجال التكنولوجيا المالية، وتأهيل الكوارد البحرينية المتخصصة بغية الاستفادة من الفرص الجديدة التي تهيئها التكنولوجيا المالية. وقد تم تطوير البرنامج بالشراكة مع خبراء عالميين في مجال التمويل والتكنولوجيا، من بينهم كلية ماكدونو لإدارة الأعمال بجامعة جورج تاون، وأكاديميات عالمية متخصصة في البلوك تشين (Block Chain) والذكاء الاصطناعي.
ويتكون البرنامج من فترة تدريب لمدة 6 أشهر، حيث سيكون لدى المشاركين الفرصة للحصول على إرشاد وتوجيه من قبل المؤسسات الشريكة في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية. وقد اختار بنك البحرين الوطني متدربة انضمت لقسم تكنولوجيا المعلومات في البنك، والتي ستعمل ضمن فريق لتعلم كيفية تصميم حلول تكنولوجيا مالية جديدة ومبتكرة.
وبهذه المناسبة، صرّحت دانه بوحجي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بنك البحرين الوطني: “نحن سعداء بلعب دور ريادي في دعم تنمية رأس المال البشري في هذا المجال البالغ الأهمية من خلال مشاركتنا في برنامج الكفاءات في مجال التكنولوجيا المالية، وهو واحد من عدة مبادرات نهدف إلى تنفيذها ودعمها مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية. يعتبر تطوير حلول التكنولوجيا المالية وتعزيز الإمكانيات الرقمية عنصرا ضروريا للنمو المستدام المستقبلي لبنك البحرين الوطني ولقطاع الخدمات المالية في المملكة ككل. نحن فخورون بالمشاركة في هذا البرنامج الرائد الذي سيساعد في إرشاد وتدريب الجيل الجديد لمواصلة الريادة والقيادة في مجال الإبتكار”.
من جانبه، قال السيد خالد سعد الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية: “نحن مسرورون بدعم بنك البحرين الوطني لبرنامج الكفاءات الوطنية في مجال التكنولوجيا المالية التابع لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية. يهدف البرنامج الى صقل الجيل الجديد من الشباب البحريني بالمهارات الضرورية لكي يصبحوا قادة في المستقبل في مجال التكنولوجيا المالية، كما وسيساهم كسب البحرينيين للخبرة العملية في بنك البحرين الوطني في تحقيق أهداف البرنامج. ونحن نتطلع لمواصلة العمل مع بنك البحرين الوطني كأحد شركائنا المؤسسين من أجل تطوير بيئة وكفاءات التكنولوجيا المالية في مملكة البحرين”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق