الأخبارمجتمع الأعمال

النائب السلوم: قرار رئيس الوزراء بتنفيذ 45 مشروعا تطويريا يحل عشرات المشكلات في أحياء مختلفة

نتمنى أن تسرع الجهات المعنية بالتنفيذ.. ونثمن جهود وزيري المالية والأشغال

أشاد النائب أحمد صباح السلوم بالتوجيهات الصادرة عن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتنفيذ 45 مشروعا تطويريا تنمويا بكلفة حوالي 22 مليون دينار تستهدف البنية التحتية والمرافق لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار المشاريع البلدية المشتركة بمختلف مناطق البلاد.
وقال النائب السلوم أن أوامر وتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سيكون لها أكبر الأثر في حل العديد من مشكلات الأهالي والمواطنين التي لمسناها خلال الفترة الأخيرة، وتم التخاطب بشأنها مع الجهات المعنية وخاصة فيما يتعلق بمشروعات تحسين البنية التحتية من شوارع وطرق وشبكات مياه وصرف وغيرها.
وتابع السلوم قائلا “نتمنى أن تسرع الجهات التنفيذية بالعمل على المضي قدما في تنفيذ أوامر سمو رئيس الوزراء وتوجيهاته بما يخدم المواطنين”، مشيدا بالجهود التي يبذلها سعادة وزير المالية والاقتصاد الوطني في هذا الصدد بالتعاون مع سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.
وشملت توجيهات سمو رئيس الوزراء إنشاء أسواق مركزية في جدحفص ومدينة خليفة ومدينة عيسى وتطوير السوق الشعبي في جدحفص وتكييف السوق الشعبي بمدينة عيسى وتطوير الخدمات في سوق الرفاع وتحسين شارع ريا ومداخل ومخارج سوق واقف والمنطقة الصناعية في عراد ورصف الطرق الداخلية في مدينة زايد ومدينة عيسى وإنشاء حدائق وملاعب في الزلاق والرفاع ومدينة زايد ومدينة حمد وأم الحصم ومدينة سلمان والدير وسماهيج والحورة واستكمال خدمات مرفأ قرية الدراز وتوسيع نطاق خدمات النظافة لتشمل المناطق الإسكانية الجديدة.
وقد عرض وزير المالية والاقتصاد الوطني آلية تمويل هذه الحزمة من المشاريع والتنسيق بشأنها مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.
كما كلف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الإسكان برفع تقرير مشترك عن حالة البيوت القديمة في القرى والمدن،‏ والآلية التي يتم بموجبها إعادة تأهيلها بالشكل الذي يتماشى مع التنمية الحضرية ويحفظ هوية الفرجان والقرى وخصوصيتها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق