مجتمع الأعمال

المنتدى الثاني للمسؤولية الاجتماعية للأفراد ينطلق اليوم بالمنامة

تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان

د. هالة جمال: مفهوم المسؤولية الاجتماعية أعمق وأشمل من كونه القيام بأعمال تطوعية

تحت رعاية السيد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية ‏، تنطلق في السابعة من مساء اليوم الأحد الموافق 14 أبريل فعاليات “المنتدى الثاني للمسؤولية الاجتماعية للأفراد” الذي تنظمه جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد برعاية إستراتيجية مع صندوق العمل “تمكين” وذلك تحت عنوان ‏” مسؤولياتنا المجتمعية من أولوياتنا”‏.
يقام المؤتمر في فندق إنتركوننتال ريجينسي بحضور نخبة من الأكاديميين والخبراء والمسئولين في القطاعين الحكومي والخاص، ورجال الصحافة والإعلام.
وبهذه المناسبة صرح السيد عبد الله الصبياني رئيس جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد أن المؤتمر يهدف إلى التعريف بمدى أهمية المسؤولية الاجتماعية للأفراد وأثرها الواضح في الارتقاء بمستوى أداء الأفراد والشركات والمؤسسات، وذلك من أجل العمل يداً بيد نحو تطوير وتحسين نمط حياة ‏المجتمع بشكل عام.
وتشمل الفئات المستهدفة للمنتدى الدوائر الحكومية، الشركات الخاصة، أفراد المجتمع، وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، الجامعيات الحكومية والخاصة ‏.
من جانبها أكدت الدكتورة هالة جمال نائب رئيس جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للأفراد أن مفهوم المسؤولية الاجتماعية أعمق وأشمل من كونه القيام بأعمال تطوعية أو مساعدة الآخرين او التبرع بالمال للجمعيات او الأفراد بل هو منهج وسلوك ينتهجه الفرد أو المنظمة. في سبيل القيام بواجباته تجاه نفسه وتجاه المجتمع الذي ينتمي إليه بكل مكوناته، فهو ببساطة (ممارسة المواطنة الحقيقية).. فمتى شعر الفرد او المنظمة بهذا الامر فإنه سوف يقوم بواجبه البيئي والاجتماعي والاقتصادي؛ وهذه الثلاث المحاور الرئيسيّة التي يقوم عليها مفهوم المسؤولية الاجتماعية.
وأضافت الدكتورة هالة جمال أن المؤتمر سيناقش أيضا كيفية إيجاد الفرص والحلول لتطوير برامج المسؤولية الاجتماعية للأفراد، وإيجاد آلية عمل تدريبية فعالة لتحفيز وتشجيع عمل المؤسسات الاجتماعية للأفراد. ‏
وسوف يدير السيد عبد الله الصبياني رئيس الجمعية جلسة حوارية “طاولة مستديرة” بعنوان “كيفية إيجاد الفرص والحلول لتطوير برامج المسؤولية الاجتماعية للأفراد”، تسبقها جلسة عمل تديرها الإعلامية سماح علام تناقش مدى أهمية المسؤولية الاجتماعية للأفراد وأثرها الواضح في الارتقاء بالمجتمع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق