بنوك وتأمين

المركزي البحريني يصدر التوجيهات الخاصة بخدمات الاستشارة المالية الرقمية

أصدر مصرف البحرين المركزي اليوم توجيهات خاصة بشأن “خدمات الاستشارة المالية الرقمية” وذلك بعد الانتهاء من فترة استشارة القطاع المالي.
وتُعد هذه الخطوة بالنسبة لقطاع الخدمات المالية البحريني، بمثابة خطوة مهمة أخرى نحو الرقمنة من خلال تسخير قوة المشورة المالية الذكية من خلال استخدام حلول حسابية في الأدوات الآلية التي تستخدم المنطق والنهج /المنهجية المطبقة من قبل المستشارين الماليين التقليديين.
وقال خالد حمد، المدير التنفيذي للرقابة المصرفية، “إن التوجيهات الجديدة ستمكن الشركات المتخصصة في التكنولوجيا المالية Fintech التي تخطط لتقديم المشورة المالية الرقمية من الحصول على ترخيص لتقديم هذه الخدمات للمستثمرين. بالإضافة إلى ذلك ، ستتمكن البنوك وشركات الاستثمار الآن من تقديم هذه الخدمات بعد الحصول على الموافقة من مصرف البحرين المركزي. تركز التوجيهات الجديدة على توفير الضمانات والضوابط التي تحكم استخدام الحلول الحسابية أو الذكاء الاصطناعي المضمّنة في البرمجيات المستخدمة في الأدوات الاستشارية الرقمية.
يواصل مصرف البحرين المركزي تحقيق تقدم مطّرد/منتظم في توسيع نطاق دور الخدمات المالية الرقمية بهدف ضمان حصول العملاء على الخدمات الذكية من البنوك والمؤسسات المالية، وتتماشى هذه القواعد مع المعايير الرقابية في المراكز المالية الرائدة وستساعد البحرين في الحفاظ على مكانتها كمركز مالي رائد في المنطقة.”
وسوف تكون التوجيهات متاحة على موقع مصرف البحرين المركزي (www.cbb.gov.bh).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق