البورصة وأسواق العملاتالتجارة والاستثماربنوك وتأمين

الصديقي: “جي اف اتش” ستنفذ صفقات استحواذ وتخارج بقيمة 500 مليون دولار

توقع رئيس مجلس إدارة مجموعة “جي إف إتش” GFH، المدرجة في أسواق دبي والبحرين والكويت، أن تشهد المجموعة صفقات استثمارية بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار خلال العام 2019.
وأوضح جاسم الصديقي، أنه من الممكن أن تشمل تلك الصفقات الاستثمارية عمليات استحواذ وتخارج.
وأشار الصديقي إلى أن تمويل الاستحواذات سيكون ذاتياً وعبر المستثمرين، إضافة إلى تمويلات بنكية، مؤكداً أن السيولة القوية التي تمتلكها المجموعة تضمن توسعها.
ولفت إلى أن المجموعة لديها ديون والتزامات بنكية منخفضة جداً تصل إلى 135 مليون دولار فقط، موضحاً أن قيمة استثمارات المجموعة في دولة الإمارات تصل إلى 300 مليون دولار.
وأكد الصديقي أن عملية الإدراج المزدوج لأسهم “جي إف إتش” في السعودية تنتظر الموافقات النهائية من الجهات التشريعية والتنظيمية في السعودية والبحرين، حيث من المتوقع إدراجها قريباً.
وأضاف جاسم الصديقي أن المجموعة تستعد لافتتاح فرع لها في السعودية أيضاً.
ونوه بأن المجموعة تركز على الاستثمار في الشرق الأوسط، إضافة إلى بريطانيا وأمريكا، حيث يجري العمل على صفقات بقطاع التعليم في المنطقة قبل نهاية النصف الأول.
وبين أن المجموعة منفتحة بشكل كبير على عمليات الاستحواذ منذ عام 2018.
وتوقع جاسم الصديقي، أن يتجاوز أداء العام الجاري 2019، أداء العام الماضي.
وفي عام 2018، ارتفعت أرباح المجموعة الصافية بنسبة 11.4% بنهاية عام 2018 مسجلة 115 مليون دولار أمريكي مقارنة بما مقداره 103.19 مليون دولار أمريكي في العام 2017.
أما عن الربح العائد على المساهمين، فبلغ 114.08 مليون دولار أمريكي في العام الماضي، مقارنة بما مقداره 104.18 مليون دولار أمريكي في العام 2017، بارتفاع بنسبة 9.5%.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق