التجارة والاستثمار

“السوق الحرة” تستثمر 9 ملايين دينار في مطار البحرين و5200 متر مربع مساحة السوق الجديدة

كشف رئيس مجلس إدارة شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة، فاروق المؤيد عن أنه نقل الأسواق الحرة إلى مبنى المسافرين الجديد خلال سبتمبر المقبل.. وأضاف على هامش الغبقة الرمضانية التي نظمتها الأسواق الحرة مساء الاثنين، أن عملية الانتقال تأتي بالتزامن مع قرب انتهاء المراحل الأخيرة لمطار البحرين الدولي الجديد.
وبين المؤيد أن الشركة ستستثمر نحو 9 ملايين دينار ب‍مطار البحرين الدولي، موضحاً أن مجمع السوق الحرة سيشهد مرحلة جديدة ومتطورة من العمل لاسيما في ظل افتتاح مبنى المسافرين الجديد.
من جانبه قال السيد بسام الوردي مدير عام الشركة في تصريحات للصحفيين خلال الغبقة أنه تم تعيين عدد من الموظفين البحرينيين تمهيدا للاستعانة بهم عند النقل إلى المطار الجديد الذي تبلغ مساحته الإجمالية نحو 5200 متر مربع أغلبها في صالة السفر، مشيرا إلى أن الشركة راعت اختيار الشباب البحريني المتميز عند التوظيف وستقوم بتدريبهم على مستوى الأداء المعهود لشركة الأسواق الحرة البحرينية بما يتناسب مع سمعتها الدولية في هذا الصدد.
يذكر أن شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة، وقعت في يناير 2018 اتفاقتين الأولى مع شركة طيران الخليج القابضة لتأسيس مشروع مشترك جديد باسم “شركة البحرين للأسواق الحرة”، برأسمال يبلغ 7 ملايين دينار، والتي ستقوم بالاستثمار في مساحة تبلغ حوالي 3300 متر مربع مخصصة للتسوق في كل من صالتي الوصول والمغادرة في مبنى المسافرين الجديد.
أما الاتفاقية الثانية، فقد وقعت بين شركة مطار البحرين وشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة، وهي اتفاقية امتياز مدتها 15 عاماً لشركة البحرين للأسواق الحرة التي تم تأسيسها حديثاً.
وحققت الشركة صافي أرباح قدرها 2,577,455 ديناراً بالمقارنة إلى أرباح العام الماضي والتي كانت بلغت 2,756,939 ديناراً، ما يشكل انخفاضاً في الأرباح قدره 179,484 ديناراً بحرينياً أي بنسبة 6.5%.
وبلغ العائد الأساسي لكل سهم 18.11 فلس بالمقارنة إلى العائد الأساسي لكل سهم في العام الماضي والذي قد بلغ 19.38 فلس.
وبيَن المؤيد بأن النتائج المالية للشهور الثلاثة لعام 2019 شهدت ارتفاعاً للمبيعات الإجمالية لتبلغ 9,344,275 ديناراً مقارنة إلى المبيعات الإجمالية للعام الماضي والتي كانت بلغت 8,608,395 ديناراً أي بارتفاع قدره 735,880 ديناراً وبنسبة 8.5%.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق