التجارة والاستثمارالصناعة والطاقة

البحرين تمنع تداول منتجات زيوت المحركات غير المطابقة

انطلاقا من دورها في ضمان سلامة المنتجات للمحافظة على سلامة مستخدميها، قالت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ممثلة في إدارة المواصفات والمقاييس تستعد للرقابة على منتجات زيوت التزييت المستخدمة للمركبات.
حيث صرحت مدير إدارة المواصفات والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة منى العلوي بأن الإدارة عملت على التنسيق مع عدة جهات بشأن موضوع زيوت التزيت، حيث نسقت مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز في عملية الرقابة على الزيوت عبر التعرف على اهم الإجراءات الرقابية المعمول بها عالمياً للتحقق من مدى مطابقة المنتجات للائحة الفنية الخليجية GSO1785. وتجدر الإشارة الى أن الأنواع غير المطابقة تقلل من عمر وكفاءة محرك السيارة، وترفع درجة حرارته وتزيد من استهلاك الوقود.
وأضافت العلوي بأن هناك ايضا تعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، وذلك من خلال التعميم على التجار المستوردين والمصنعين لزيوت التزييت بعدم تداول المنتجات المخالفة للائحة الفنية الخليجية. كذلك تم التنسيق مع شئون الجمارك بما يضمن البدء بتطبيق عملية الرقابة في الوقت المحدد لها بدءً من 1 ابريل 2019. مضيفة، بأنه سيتم إلزام كافة المستوردين والمصنعين بجلب التقارير التي تثبت مطابقة الزيت للاشتراطات الفنية الخليجية للتمكن من طرح المنتج في الأسواق المحلية. كما وستعلن الإدارة عن برنامج الرقابة على الموقع الرسمي لها وعلى حسباها على مواقع التواصل الاجتماعي،

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق