الرياضة

اعتبرت قراره انتهاكا صارخا لحقوقها ..قنوات beIN sport تقاضي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

أعلنت مجموعة beIN الإعلامية عن مقاضاتها للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على نطاق دولي واسع.
وأوضحت القنوات القطرية، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قام بخرق الواضح وجوهري في عقد حقوق البث التلفزيوني المقدر بملايين الدولارات.
والجدير بالذكر، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم تلقى اليوم، خطاباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يفيد بإلغاء احتكار قنوات beIN sport القطرية لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في المملكة العربية السعودية.
وقالت مجموعة beIN الإعلامية: “ردا على القرار الأحادي والمفاجئ من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هذا الصباح، والذي يشكل سابقة خطيرة في مجال حماية الحقوق التلفزيونية العالمية، والمتمثل بإعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن قيامه بالبث المفتوح المباشر عبر منصاته الرقمية، في السعودية فقط، لمباريات الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا، ستقوم مجموعة beIN الإعلامية بمقاضاة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على نطاق دولي واسع للخرق الواضح والجوهري الذي اقترفه في عقد حقوق البث التلفزيوني المقدر بملايين الدولارات”.
وأكدت مجموعة beIN الإعلامية، أنها المالك الحصري لحقوق البث التلفزيوني لكامل بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبالتالي ستواصل عرضها لجميع المباريات حصريا على شاشة قنوات beIN SPORTS في كامل مجالها الجغرافي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال يوسف العبيدلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة beIN الإعلامية:”إن قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للبث المباشر عبر الإنترنت لمباريات الأندية السعودية المشاركة عبر منصاته الرقمية، انتهاك واضح لعقد البث المبرم بيننا مقابل ملايين الدولارات، وسوف نقوم فورا برفع دعوى دولية واسعة النطاق”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق