بنوك وتأمين

إنفستكورب يعلن عن إبرام شراكة استراتيجية مع “دوك سكوير كابيتال”

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن دخول منصّة “شراكة الاستثمار الاستراتيجي” التابعة له في شراكة مع “دوك سكوير كابيتال”، وهي شركة استثمارية متخصصة في تقديم الاستشارات تأسست على يد الحاكم السابق لولاية فلوريدا، جيب بوش.
وكان إنفستكورب قد أطلق هذه المنصّة في أواخر عام 2018 للدخول في شراكات والاستحواذ على حصص أقلية في أسهم شركات متوسطة الحجم متخصصة في مجال إدارة الأصول البديلة، بما في ذلك الأسهم الخاصة والديون الخاصة والعقارات ورأس المال الجريء وشركات إدارة صناديق التحوّط. ويقود هذه المنصّة الجديدة أنتوني مانسيكالكو، بصفته عضواً منتدباً ورئيساً، والذي انضم إلى إنفستكورب من وحدة “أنتيل كابيتال بارتنرز” التابعة لمجموعة “كريدي سويس” في أكتوبر 2018. وقبل ذلك، كان أنتوني أحد أعضاء فريق القيادة في منصّة “بلاك ستون استراتيجيك كابيتال هولدنجز”، التي كانت تدير برنامجاً يرتكز على الاستحواذ على حصص أقلية في شركات إدارة الأصول البديلة.
وفي هذه المناسبة، قال ريشي كابور، الرئيس التنفيذي المشارك لـ إنفستكورب: “ندرك قيمة شراكتنا مع ’دوك سكوير كابيتال’ وأهميتها، حيث سنتمكن من خلالها من بناء علاقات وطيدة مع أبرز شركات الاستثمارات البديلة وترسيخها. كما أنها ستلعب دوراً ريادياً في تقديم خدماتها الاستشارية إلى شركائنا من مديري الأصول ممن يتطلعون إلى توسيع أعمالهم ومواصلة النمو”.
وبموجب هذه الشراكة، سينضم الحاكم السابق لولاية فلوريدا جيب بوش إلى المجلس الاستشاري الاستراتيجي، التابع لمنصة “شراكة الاستثمار الاستراتيجي”، بينما ستقوم شركة “دوك سكوير كابيتال” بدعم هذه المنصّة من خلال شبكة علاقاتها الواسعة وخبراتها الطويلة في مجال الخدمات الحكومية والخدمات المالية والإدارة التنفيذية.
وبدوره، قال أنتوني مانسيكالكو، العضو المنتدب ورئيس منصّة “شراكة الاستثمار الاستراتيجي”: “تربطني علاقة متينة بفريق العمل لدى شركة ’دوك سكوير كابيتال’، لاسيّما بعدما تعاونت مع العديد من الشركاء. وإنني متحمس للعمل والتعاون معهم بينما نمضي قدماً نحو ترسيخ مكانة منصّة “شراكة الاستثمار الاستراتيجي” وإرساء أسس نهج مختلف في شراكتنا مع مدراء الأصول. ولا شك أن خبراتهم الطويلة وشبكة علاقتهم الواسعة ستدعمنا في تقديم رؤى فريدة واستشارات فعّالة”.
ومن جانبه، قال جيب بوش، الحاكم السابق لولاية فلوريدا: “يسرني الدخول في شراكة مع إنفستكورب ومنصّته ’شراكة الاستثمار الاستراتيجي’، في إطار جهودهما لإنشاء منصّة تهدف إلى الاستحواذ على حصص أقلية في أسهم شركات متوسطة الحجم. ونحن نؤمن بأهمية هذا القطاع الواعد في سوق حصص شركاء رأس المال، كما أننا على ثقة كبيرة بإمكانات منصة ’شراكة الاستثمار الاستراتيجي’ التي تتبع بلا شك نهجاَ مختلفاً. ونتطلع إلى تحقيق ذلك بدعم جهودها لتطوير منصّة وفقاً لأفضل المعايير”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق