السياحة والطيرانخاص

آخر يوم لمطار “أتاتورك” .. والليلة الانتقال إلى مطار إسطنبول الدولي الجديد

يشهد مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، ليلة الجمعة – السبت 5 – 6 نيسان/ أبريل الجاري، إقلاع آخر طائرة ركاب تجارية، بنداء يطلقه وزير المواصلات التركي جاهد طوران، وتنتهي بذلك أعمال الإنتقال إلى مطار إسطنبول الدولي الجديد.
ووفقاً لوسائل الاعلام التركية، فأن أعمال الانتقال التي تجري على مراحل إلى مطار إسطنبول الدولي منذ أن افتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، ستنتهي ليلة 5 نيسان / أبريل الجاري.
وأشارت المعلومات إلى أن الوزير طوران، ومدير عام شركة الخطوط الجوية التركية بلال أكشين سيشاركون في مراسم تقام في برج المراقبة الجوية لمطار أتاتورك، حيث ستقلع آخر طائرة ركاب للخطوط التركية متوجهة إلى سنغافورة وعلى متنها 350 راكباً.
وستبدء عملية الإنتقال الكبير من مطار أتاتورك إلى مطار إسطنبول غدا الساعة الخامسة مساءً بالتوقيق المحلي، وستنتهي في الساعة العاشرة صباحاً من يوم الخميس المصادف 6 نيسان، وبذلك سيتم غلق المطار تماماً أمام الرحلات التجارية.
وستستمر الملاحة العامة، وأعمال الصيانة، ورحلات طائرات شحن البضائع، والطائرات الخاصة و الحكومية باستخدام مطار أتاتورك الدولي.
و تماشيا مع إعلان سابق للرئيس أردوغان ، تتواصل بذل الجهود لتحويل جزء من مطار أتاتورك إلى حديقة عامة. وتقييم جزءً منها لأغراض الملاحة الجوية.
أعلن المدير العام لشركة الخطوط الجوية التركية، بلال أكشين، الثلاثاء، أن الشركة ستبدأ الانتقال من مطار أتاتورك الدولي إلى مطار إسطنبول، في 5 أبريل / نيسان الجاري.
وقال أكشين في تغريدة له على حسابه بموقع “تويتر” إن عملية الانتقال ستنتهي في صباح اليوم التالي، وأن أول رحلة بعد الانتقال ستكون ظهر السبت المقبل عند الساعة 14.00 بتوقيت إسطنبول.
وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2018، افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المرحلة الأولى من مطار إسطنبول الجديد، الذي يعد أحد أكبر المطارات في العالم، والبالغ مساحته 76.5 مليون متر مربع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق