اتصالات وتكنولوجيامؤسسات صغيرة

Tradeling توقع اتفاقية شراكة مع Freightos.com

أعلنت Tradeling، منصة التسوق الإلكتروني سريعة النمو والموجهة لمعاملات الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن توقيع اتفاقية شراكة مع Freightos.com تقدم بموجبها خدمات إدارة وحجز عمليات شحن البضائع بأسلوب مبتكر وبسيط وفعال وبتكلفة منافسة، ويعزز القيمة المقدمة للشركات في المنطقة.
ويتوج إطلاق Tradeling لخدمة Tradeling Smart Freight خطوة هي الأولى من نوعها في المنطقة، لتؤسس لتكامل عمليات التجارة الإلكترونية بين الشركات مع إجراءات الحصول عل خدمات شحن البضائع بشكل مباشر عبر ميزة الشحن كخدمة التي تقدمها منصة سوق الشحن الدولي عبر الإنترنت Freightos.com، لتتمكن الشركات من الاستفادة من خاصية الوصول المباشر عبر الإنترنت لمقارنة وحجز وإدارة خدمات الشحن الجوي والبحري والبري، سواءً كان نشاطهم عبر منصة Tradeling أو لا. وتتيح هذه الشراكة مبدئياً آفاقاً واعدة للشركات لتعزيز أعمالها التجارية مع الصين، بوصفها أحد أكبر المراكز الصناعية في العالم.
وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد الزرعوني مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي: “تواصل Tradeling بذل جهود حثيثة لتعزيز مكانة دبي كمركز تجاري عالمي وتعمل على إثراء القيمة المقدمة للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعتبر أحد المرتكزات الرئيسية لاقتصادنا، من الشراكة التي تجمع Tradeling مع Freightos، حيث ستضع البضائع والخدمات المتوفرة ضمن مناطق أخرى حول العالم في متناول عملائها لتلبية احتياجاتهم بأفضل شكل ممكن. وأشيد بالجهود المتواصلة التي تبذلها Tradeling لإضافة القيمة وإلقاء الضوء على مكانة دولة الإمارات الريادية في ميادين التجارة ومزاولة الأعمال”.
ومن خلال هذا التعاون، تتمكن الشركات من القيام بنشاطاتها التجارية مع التجار والشركات الأخرى في الصين بكل سلاسة. كما تمنح خدمة Tradeling Smart Freight العملاء القدرة على مقارنة أسعار الشحن وحجز شحناتهم وإدارتها وتتبعها بشكل مباشر، والتواصل مع الباعة عبر منصة واحدة متكاملة. وستتمكن أيضاً من شراء التأمين على شحنات البضائع عند رغبتها بذلك، علاوة على اغتنام خدمات التخليص الجمركي والتوصيل إلى المكان المطلوب.وبفضل إطلاق خدمة Tradeling Smart Freight الجديدة، سيتمكن العملاء من إيجاد حلول للتحديات الرئيسية التي تواجههم في العمليات اللوجستية، لاسيما تلك المتعلقة بالبحث عن وسيلة الشحن الصحيحة واختيارها؛ والحصول على الأسعار في الوقت المناسب؛ ومتابعة الشحنات ومعرفة مسارها ووقت وصولها بدقة.
من جانبه قال محمد شبيب، الرئيس التنفيذي لمنصة Tradeling: “بفضل شراكتنا مع Freightos.com، نجحنا بإنشاء نظام لحجز شحن البضائع عبر الإنترنت ضمن منصتنا. وتؤكد هذه الخطوة على جهودنا المتواصلة للارتقاء بسبل مزاولة الأعمال التجارية بين الشركات في المنطقة إلى آفاق جديدة. ولم تتمكن أي شركة في المنطقة من إنجاز مثل هذا التكامل الرقمي المتطور في أنظمة شحن البضائع بأسلوب فريد من نوعه، حيث يقدم تحولاً رقمياً في غاية الأهمية بالنسبة للشركات، لاسيما وأن العمليات اللوجستية تعتبر ركناً رئيسياً لاستمرارية الأعمال التجارية”.
وأضاف شبيب: “نقدم هذه الفرصة القيّمة للانتقال نحو المشهد الرقمي المتطور لجميع الشركات التي تحتاج الخدمات اللوجستية دون استثناء، وليس فقط لعملاء منصتنا والموردين المسجلين فيها. وستضيف خدمة Tradeling Smart Freight المزيد من القيمة على مجتمع الشركات وستعزز النشاط التجاري في المنطقة. وللحصول على هذه الخدمة الجديدة، يتعين على الشركات التسجيل في منصة Tradeling للوصول مباشرة إلى مزودي خدمات الشحن واستكمال حجوزات شحن البضائع عبر الإنترنت”.
وأشارت روثي أمارو، الرئيس التنفيذي في Freightos.com: “باعتبارنا منصة رائدة عالمياً في تقديم خدمات شحن البضائع عبر الإنترنت، نفخر بتوقيع اتفاقية الشراكة مع Tradeling لتيسير سبل مزاولة الأعمال التجارية على الشركات حول العالم. ومن خلال إدخال مزايا الشحن كخدمة ضمن منصة Tradeling، نتمكن من تقديم خدمات وإمكانات إدارة حجز الشحنات التي تضع العملاء في المقام الأول بالاستفادة من شبكتنا التي تضم مجموعة واسعة من مزودي خدمات الشحن في الأسواق الرئيسية، لتغتنمها الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يضمن وجود خدمات سريعة وسلسة ومنافسة لشحن البضائع في هذه المنطقة”.
وتدعم الخدمة الجديدة التحول الرقمي الضروري للمشترين والباعة عبر رفدهم بالأدوات التي تعزز سرعة نموهم. ويمكن لأي شركة الآن التواصل مباشرة من مزودي خدمات الشحن، الأمر الذي يساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة تحديداً على توفير المزيد من التكاليف.
ومن بين المزايا التي تحصل عليها الشركات، إمكانية الاختيار من بين مجموعة واسعة من مزودي خدمات الشحن المدرجين في المنصة. ويمكن لمشتري هذه الخدمات أيضاً اختيار طريقة نقل بضائعهم وسرعة الخدمة. كما تعزز الشفافية التي تتمتع بها هذه الخدمة من قدرة الشركات على إدارة عملياتها بأسلوب أكثر كفاءة، بعد أن كان لابد لها من الاعتماد على أطراف خارجية لأداء مثل هذه المهام.
وتعتبر المنصة بسيطة وسهلة الاستخدام والتصفح. وستقدم معلومات مفصلة حول الشحنات والفواتير، بما في ذلك حالة الدفع؛ والفاتورة الأولية؛ وتفاصيل الفاتورة الضريبية. وتقدم خدمة Tradeling Smart Freight المدعومة من Freightos، بروتوكولات صارمة وعالمية المستوى تعزز الأمن السيبراني وتضمن خصوصية كل تفصيل أثناء إتمام العمليات والحجوزات.
ويشار إلى أن منصة Tradeling سجلت منذ إطلاقها في شهر أبريل من العام الجاري معدلات نمو لافتة. وتعرض المنصة الرقمية آلاف المنتجات ضمن أربع فئات رئيسية وهي: المواد الغذائية والمشروبات؛ والمستلزمات المكتبية، والصحة والعافية؛ والخدمات اللوجستية. وتمتلك المنصة اليوم نحو 300 مورد من أكثر من 25 دولة، حيث ارتفع إجمالي حجم البضائع من الصفر إلى عدة ملايين من خانتين في غضون ثلاثة أشهر فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى