مجتمع الأعمالالأخبار

ورشة عمل مجانية لرائدات العمل حول “كيفية إقامة وإدارة مشروع في البحرين”

تنظم Startup MGZN ، المنصة الرقمية الرائدة للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، ورشة عمل مجانية متخصصة بالشركات الناشئة عبر الاتصال المرئي تحمل عنوان: “كيفية إقامة وإدارة مشروع في البحرين” وذلك خلال الفترة من 15 الى 16 سبتمبر الجاري من الساعة 5:30 مساء لغاية الساعة 8:00 مساء، حيث تستهدف الورشة سيدات الأعمال اللواتي يرغبن بإطلاق مؤسساتهن الخاصة أو تعلّم معلومات ومهارات جديدة لنقل مشاريعهن الى آفاق أرحب من التقدم والنمو.
وتعتبرهذه الورشة هي السادسة من نوعها ضمن سلسلة ورشات عمل مجانية ضمن برنامج Startup Workshops 2 والتي تنظمها المنصة الرقمية Startup MGZN لسيدات الأعمال البحرينيات لزيادة وعيهن بمفهوم ريادة الأعمال وكيفية إدارة مشاريعهن وشركاتهن الناشئة بنجاح، وذلك من خلال استعراض تجارب خبراء ومرشدين في مجالات متعددة، التعرف على آليات الدعم المؤسسي، تدارس عدة مشاريع نسائية، وتبادل وجهات النظر والأفكار التطويرية مع مجموعة من رائدات العمل المتمرسات على مستوى المملكة.
وستشمل أعمال الورشة كذلك تعريف المشاركين على كيفية بلورة أفكارهن في عالم الشركات الناشئة الى واقع ملموس، بدءاً بتحديد مراحل السجل التجاري وتصميم العلامة التجارية وانتهاءاً بإطلاق المشروع والحفاظ على ديمومته التجارية والتسويقية.
وستدير الورشة السيدة زهراء طاهر المدير التنفيذي لشركة “فين مارك كوميونكيشنس”، حيث تمتلك السيدة طاهر خبرة متراكمة تزيد على 20 عاماً في قطاع العلاقات العامة والاتصال المؤسسي وتنظيم الفعاليات، وهي مؤسس شركة “فين مارك كوميونكيشنس” المتخصصة في مجال العلاقات العامة للمؤسسات المالية تخدم الأسواق الخليجية والأوروبية.
وستتاح للمشاركات فرصة الفوز بجائزتيين قيّمتيين، والجائزة الأولى هي عبارة عن دعم كامل في مجال العلاقات العامة والاتصال المؤسسي مقدمة من شركة “فين مارك كوميونكيشنس” بقيمة 3000 دينار بحريني، وستشمل جلسة رسائل، تحرير كتابة خبريين صحفييين، الترتيب للقاءين مع وسائل الإعلام، اضافة الى مساعدة الشركة الفائزة على إعداد استراتيجية علاقات عامة واتصالات مؤسسية لمدة 6 أشهر، أما الجائزة الثانية فهي عبارة عن فترة احتضان لمدة عام واحد مع شركة البحرين لتنمية الصناعات الناشئة. وسيتم تشكيل لجنة تحكيم لاختيار رائدة العمل الفائزة مكونة من: الشيخ هشام بن محمد آل خليفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البحرين لتنمية الصناعات الناشئة، والسيدة زهراء طاهر المدير التنفيذي لشركة “فين مارك كوميونكيشنس”، والسيد مازن السوافيري المدير التنفيذي لشركة “بريدج بارتنرشيب”.
يذكر ان المنصة الرقمية Startup MGZN تأسست في مملكة البحرين في العام 2013 من قبل وكالة التسويق الرقمي “ماتر إن هاند” Matter In Hand التي تدير المنصة الوطنية “ستارتب بحرين”، والتي أنشئت في العام 2017 بهدف المساهمة في إنماء وتطوير النظام الداعم للشركات الناشئة في المملكة بالتعاون مع الشركات والمستثمرين والمسرّعات والحاضنات والمؤسسات التعليمية والأجهزة الحكومية.
وبهذه المناسبة، صرّحت السيدة زهراء طاهر المدير التنفيذي لشركة “فين مارك كوميونكيشنس”: “يسعدنا بأن نكون أحد المساهمين الفاعلين في إقامة وتنظيم الورشة السادسة من سلسلة الورش النوعية لبرنامج Startup Workshops 2، ستوفر منصة Startup MGZN فرصة ذهبية لا مثيل لها لكل امراة بحرينية طموحة تتطلع الى دخول عالم التجارة وريادة الأعمال من بابه الواسع. وسيكون بإمكان المشاركات معرفة خيارات التمويل والتسهيلات المتاحة لرائدات العمل وكيفية التخطيط ودراسة الأسواق وتطوير مرئيات المشاريع وكيفية التعامل مع المعاملات الرسمية لتسجيل المنشأة التجارية وتحديد المفاتيح الرئيسية لتحويل فكرة المشروع الى واقع ملموس وقابل للحياة والربح لفترة طويلة. ويقع على عاتق رائدات العمل البحرينيات الناجحات نقل تجاربهن وخبراتهن للجيل الجديد عبر تكثيف تبادل المعرفة والخبرات”.
وأضافت السيدة طاهر: “ما سيميز ورشة العمل هذه المرة هو تخصيص جائزة لأفضل خطة استراتيجية لإقامة وإدارة مشروع تجاري أو شركة ناشئة نسائية، والتي ستجعل الورشة تفاعلية وحماسية أكثر بين المشاركات من سيدات الأعمال الشغوفات للتطوير والتغيير نحو الأفضل، سيتم احتضان رائدة العمل الفائزة لمدة عام كامل مع حزمة مغرية من الدعم في مجال العلاقات العامة والاتصال المؤسسي، والتي ستجعل المؤسسة الفائزة قادرة على التسويق والترويج لهويتها التجارية ومنتجاتها بكفاءة واحترافية أكبر محليا وإقليميا”.
بدورها، قالت السيدة جنان المخرق كبيرة مديري وكالة “ماتر إن هاند”: “هذه هي المرة الثانية التي ننظم فيها برنامج ورش عمل الشركات الناشئة بتمويل من وزارة الخارجية الأمريكية عبر مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (ميبي)، ويشرّفنا بأن ننتهز هذه الفرصة كـ Startup MGZN لمساعدة رائدات العمل البحرينيات على اكتساب الأدوات المناسبة والمعرفة من خلال ورش العمل التي يديرها رواد أعمال، من اجل مساندتهن في إنشاء وتنمية أعمالهن في المملكة. كما ستتاح للمشاركات في ورشة العمل فرصة اكتساب مراجعة مباشرة حول أفكار مشاريعهن، كيفية التغلب على التحديات وكيفية النجاح من خلال جلسات الإرشاد وفعاليات التشبيك وتجمعات الشركات الناشئة. ستختتم ورشة العمل السادسة سلسلة ورشاتنا ضمن برنامج ورش عمل الشركات الناشئة، ولكن لدينا الكثير من الفعاليات والتجمعات الخاصة بالشركات الناشئة التي ستم تنظيمها في المستقبل المنظور”.
يذكر ان برنامج ورش العمل للشركات الناشئة النسائية مموّل من قبل وزارة الخارجية الأمريكية ومبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (ميبي)، وبدعم من صندوق العمل “تمكين”.
للتسجيل والمشاركة في ورشة العمل المجانية، يرجى زيارة الموقع الالكتروني:
https://us02web.zoom.us/webinar/register/5715997411919/WN_fM0X3CkXS9OSMaxETsoAOw

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق