سياحة وطيران

“GAA” تحصل على اعتماد الطيران المدني لإطلاق برامج تدريبيه في مراقبة الحركة الجوية

لتعزيز مكانتها في طليعة التدريب على الطيران والخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أعلنت أكاديمية الخليج للطيران (GAA)، المؤسسة الرائدة في مجال التدريب على الطيران والخدمات اللوجستية عالية الجودة ومقرها البحرين، عن حصولها على شهادة اعتماد من شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات لإطلاق برامجها التدريبيةالخاصة بمراقبة الحركة الجوية (ATC).

وتؤهل البرامج مراقبي الحركة الجوية في مملكة البحرين والمنطقة من خلال جميع المستويات، بما في ذلك التأهيل الأساسي والمتقدم ،علاوة على ذلك، تهدف برامج تدريب الـ “ATC”التابع لـ GAA إلى وضع الأكاديمية كمركز إقليمي للتدريب على الطيران والخدمات اللوجستية، مع مجموعة واسعة من الدورات المعترف بها دولياً، مثل تدريب الطيارين وطاقم الطائرة، وهندسة الطائرات، وأمن الطيران (AVSEC)، وعمليات وإدارة المطار، والتدريب الأرضي والدورات المتخصصة الأخرى التي تتوافق مع أعلى المعايير الدولية في الصناعة.

وبهذه المناسبة، علق سعادة وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات السيد محمد ثامرالكعبي: “نحن سعيدين جدا بالتعاون الوثيق مع اكاديمية الخليج للطيران وبالجهود الكبيرة التي بذلها القائمون على الاكاديمية للالتزام بمتطلبات ومعايير الترخيص الصادرة عن شئون الطيران المدني والتي وضعت لتقييم اداء مؤسسات التدريب في مجال الطيران المدني بشكل دوري ومستمر للارتقاء بجودة التدريب المهني في مجال المراقبة الجوية. اننا فخورون بترخيص اكاديمية الخليج للطيران كمركز معتمد لعقد دورات المراقبة الجوية، الامر الذي سوف يساهم بلا شك في اتاحة الفرصة لأكبر عدد من المراقبين الوطنين للتدريب والاستفادة من هذا المركز المتخصص في تدريبهم المهني تحت الاشراف والرقابة المباشرة من شئون الطيران المدني.

من جانبه، قال الكابتن ظافر العباسي، الرئيس التنفيذي لـ”GAA”: “نحن فخورون بالإعلان عن حصولنا على اعتماد شؤون الطيران المدني لإطلاق برامجنا التدريبية الجديدةفيمجالالمراقبةالجويةبالأكاديمية، حيث أننا حريصون باستمرار على توفير أفضل خيارات التأهيل والتطوير الوظيفي لمحترفي الطيران والخدمات اللوجستية في المنطقة. تمثل هذه الشهادة علامة بارزة أخرى حققتها الأكاديمية في السنوات الأخيرة، ويمكننا الآن أن نقدم تدريب ATC من الدرجة الأولى معتمدًا على مستويات مختلفة لعملائنا في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وفي جميع أنحاء العالم”.
وأضاف العباسي: “تأتي هذهالبرامج في إطار التزامنا الراسخ بتقديم خدمات تدريبية متنوعة وبما يتماشى مع استراتيجية GAA لترسيخ مكانتها كمركز رائد للتدريب على الطيران والخدمات اللوجستية في المنطقة. يمكن للمطارات والأفراد الآن الاستفادة من برامج “ATC” التدريبية عالية الجودة، وهيمتوافقة مع لوائح منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) ويديره فريق من الخبراء المؤهلين تأهيلاً عالياً، والذين يستخدمون أحدث المعدات وأجهزة المحاكاة في الأكاديمية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى