مؤسسات صغيرة

Flat6Labs البحرين تطلق الدورة السادسة من برنامج مسرعات الاعمال في البحرين

أعلنت شركة ’فلات 6 لابز‘ البحرين عن إطلاقها للدورة السادسة من برنامج مسرعة الأعمال في مملكة البحرين. وقد تم اختيار ثمانِ شركات ناشئة للاستفادة من 32 ألف دولار أمريكي وحضور برنامج لمدة أربعة شهور، والذي يتيح لهم الاستفادة من دورات تدريبية وتوجيهية عالية المستوى، إضافة إلى المزايا الأخرى التي من شأنها أن تساعدهم لمواصلة تطوير أعمالهم وتنميتها.
هذا وقد تم اختيار الشركات الناشئة الثمانية من بين 20 شركة شاركت في برنامج تدريبي شامل في شهر سبتمبر الماضي، وذلك من أصل 200 شركة من مملكة البحرين ودول أخرى تقدمت سابقًا للمشاركة في البرنامج. وتشمل الدورة السادسة من البرنامج شركات ناشئة تقدم حلولاً واعدة لبعض أوجه النقص في السوق الإقليمي وتعمل على تغطية قطاعات عدة، منها التكنولوجيا الدعائية، والتجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا المالية، ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من القطاعات. وقد تم الاحتفاء بإطلاق الدورة عن طريق وسائل الاتصال المرئي وسط حضور عدد من الأعضاء البارزين في مجتمع ريادة الأعمال في مملكة البحرين.
وبهذه المناسبة، علق السيد صالح عباس، المدير الأول في برنامج Flat6Labs، قائلًا: “نحن فخورون جدًا بالتقدم الذي حققناه، حيث أطلقنا ستة دورات بنجاح حتى الآن. لقد احتلت كل مجموعة تخرجت من برنامجنا مراكز متقدمة وكان لها الصدى الواسع، إضافة إلى مساهمتها بشكل كبير في النظام البيئي للشركات الناشئة وفي الاقتصاد المحلي، وذلك من خلال خلق فرص العمل والتنويع. نحن نتطلع إلى مواصلة عملنا المتكامل في مملكة البحرين ودعم الشركات الناشئة المبتكرة بكل الطرق المتاحة.”
تجدر الإشارة إلى أن الدورة الواحدة من برنامج مسرعة الاعمال تستمر لستة أشهر، والتي يتم تخصيص أول شهرين منها لفترة التقديم وقبول الطلبات. ويتبع هذه الفترة معسكر تدريبي للشركات التي قد تم اختيارها، تليه المرحلة الأخيرة وهي اختيار الشركات الناشئة الثمانية التي سوف تستفيد من الدعم المالي عبر المشاركة في دورة البرنامج. وسوف تحصل هذه الشركات على إمكانية الوصول إلى الامتيازات التي يقدمها شركاء وشبكة فلات 6 لابز الواسعة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ومنها خدمات الإرشاد، وفرص التواصل، والدعم القانوني، وخدمات أمازون ويب، والتمويل الإضافي والمزيد. ستختتم الدورة بيوم خاص للعرض، حيث ستقدم الشركات الناشئة المشاركة نماذج أعمالها للمستثمرين وشركاء النظام البيئي وأصحاب المصلحة، من أجل جمع المزيد من التمويل.
يمكن لرواد الأعمال الراغبين في المشاركة في الدورة القادمة من برنامج Flat6Labs لتسريع الأعمال تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني: (www.flat6labsbahrain.com).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى