مؤسسات صغيرة

Flat6Labs استثمرت مليون و400 ألف دولار أمريكي في الشركات الناشئة بالبحرين

تحتفل بذكرى ثلاث سنوات بالبحرين

تحتفل Flat6Labs بالذكرى السنوية الثالثة لتأسيسها برنامج التمويل الأولي لديها بمملكة البحرين. أطلقت Flat6Labs برنامج التمويل الأولي بالبحرين بالتعاون مع صندوق العمل “تمكين” حيث قام البرنامج بدعم 44 شركة ناشئة منذ أن تم الإعلان عن شراكتنا مع صندوق العمل “تمكين” في شهر مارس من العام 2018.

من خلال برنامج التمويل الأولي بالبحرين، قامت Flat6Labs باستثمارات تفوق المليون و400 ألف دولار أمريكي في الشركات الناشئة المبتكرة في مملكة البحرين وغيرها من الشركات من جميع أنحاء العالم التي تم دمجها في المملكة بعد الاستثمار. كما قام البرنامج بخلق أكثر من 200 وظيفة في مملكة البحرين وتدريب أكثر من 200 رائد أعمال من خلال برامجه ومعسكراته التدريبية. إضافة إلى ذلك، استمرت Flat6Labs في زيادة محفظتها من التمويل اللاحق من مستثمرين آخرين لتفوق المليونين ونصف المليون دولار أمريكي.

إلى ذلك، قام برنامج Flat6Labs بالبحرين بتنظيم والتعاون في أكثر من 90 فعالية و مبادرة للمشاركة المجتمعية كجزء من هدفه لزيادة الوعي بريادة الأعمال في مملكة البحرين، وقد نجح يوم العرض التجريبي الذي يقام مرتين في العام مع انتهاء كل برنامج تدريبي لـFlat6Labs لعرض تجارب الشركات المشاركة في اجتذاب أكثر من 44 ألف متابع عبر شبكة الإنترنت.

وفي هذا الصدد، علَّق السيد صالح عباس، المدير التنفيذي للبحرين في Flat6Labs قائلًا: “لقد منحنا كوننا جزءًا من النظام البيئي للشركات الناشئة في مملكة البحرين الفرصة للمساهمة بطريقة مؤثرة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة من خلال خلق فرص العمل ودفع الابتكار، خاصة بين فئة الشباب، والترويج للمملكة كمركز إقليمي للشركات الناشئة. نحن فخورون بإنجازات محفظتنا ونتطلع إلى تحقيق المزيد من التطور والازدهار.”

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التمويل الأولي البحريني بـFlat6Labs، يعمل حاليًا على تنظيم معسكره التدريبي السابع، حيث تشارك 17 شركة ناشئة في دورة تدريبية مكثفة مدتها خمسة أيام مصممة لتعليمهم مبادئ بدء التشغيل البسيطة وتحسين تقنيات الترويج وعرض مشاريعهم للمستثمرين.

يأتي هذا المعسكر ضمن عملية الاختيار لـFlat6Labs التي تشمل الفحص الدقيق وإجراء المقابلات مع أصحاب الشركات الناشئة المشارِكة، والتي سوف يتم اختيار ثمانية منها لتقديم عرضها أمام لجنة مختصة، إضافة إلى تسليم هذه الشركات الناشئة، كل على حدة، استثمار بقيمة 32 ألف دولار أمريكي والعديد من الامتيازات الأخرى، كالتوجيه والتدريب وتسهيل الوصول إلى شبكة Flat6Labs الإقليمية

والدعم عبر توفير التمويل اللاحق من المستثمرين وغير ذلك الكثير. وقد تم استلام أكثر من 250 طلب مشاركة في الدورة السابعة من البرنامج من شركات ناشئة في أكثر من خمسين دولة حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى