نفط وطاقة

برميل النفط الكويتي يرتفع الى 58.32 دولار

ارتفع برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الأربعاء، وذلك بعد أن سجل ارتفاعاً بواقع 87 سنتاً ليصل إلى 58.32 دولار، مقابل 57.45 دولار للبرميل يوم الثلاثاء الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
عالمياً، ارتفعت أسعار النفط بنحو 1.7% عند تسوية تعاملات أمس، بعد بيانات المخزونات الأمريكية، لتواصل الصعود لأعلى مستوى في عام.

وكشفت إدارة معلومات الطاقة عن تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين استقر إنتاج الخام الأمريكي خلال نفس الفترة عند 10.900 مليون برميل يومياً.

وتمسك “أوبك+” في اجتماعها الوزاري أمس بسياسة إنتاج النفط الحالية، مع إبداء نظرة إيجابية تجاه الطلب على الخام.

ويترقب المستثمرون تطورات حزمة التحفيز الأمريكية بقيمة 1.9 تريليون دولار وسط آمال أن تساهم في دعم الاقتصاد وبالتالي تعزز الطلب على الخام.

وعند تسوية تعاملات أمس، ارتفع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي “نايمكس” تسليم مارس/آذار بنحو 1.7% إلى 55.69 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 7:50 مساء أمس بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر العقود المستقبلية للخام القياسي “برنت” تسليم أبريل/نيسان بنسبة 1.8% ليصل إلى مستوى 58.50 دولار للبرميل.

ومع انطلاق تعاملات اليوم الخميس، ارتفعت أسعار النفط بعدما أعلنت “أوبك+” التزامها بسياسة خفض الإنتاج، وتزامنًا مع تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ مارس/آذار الماضي.

وزادت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس/آذار، في مستهل جلسة اليوم، بنسبة 0.7% عند 56.06 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أبريل/نيسان بنحو 0.6% إلى 58.79 دولار للبرميل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى