نفط وطاقة

العراق تصدر 3.2 مليون برميل نفط يومياً خلال شهر يناير

أعلنت شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، أن معدل صادرات النفط خلال شهر يناير /كانون الثاني الماضي بلغت 3.2 مليون برميل يومياً.

وأوضحت شركة “سومو”، في بيان صادرلها أمس ، أن سقف إنتاج النفط المحدد في العراق للربع الأول من عام 2021 يبلغ 3.857 مليون برميل يوميا.

وبينت “سومو”، أنه بناءا على معدلات التصدير لشهر يناير /كانون الثاني، والبالغة 2.868 مليون برميل يومياً للحكومة ‏الاتحادية، نحو 397 ألف برميل يومياُ لإقليم كردستان، فإن المجموع الكلي لتصدير العراق لشهر يناير يصل إلى 3.265 مليون برميل يوميا.

وأشارت، إلى أن إنتاج العراق الكلي لشهر يناير / كانون الثاني وصل إلى 3.807 مليون برميل يوميا، وأن نسبة التزام العراق بتخفيض الإنتاج 106 بالمائة ‏.

وألمحت، إلى أن ذلك تعليقاً على نشر وكالات إعلام، الثلاثاء الماضي، أن إنتاج العراق بلغ 3.870 مليون برميل يوميا خلال شهر يناير الماضي.

وأفادت “سومو”، بأن الاستهلاك الداخلي للحكومة الاتحادية وحسب المخطط هو 520 ألف برميل يومياً، أما الاستهلاك الداخلي ‏لإقليم كردستان وحسب أخر تقرير لشركة “‏Deloitte‏” هو 22 ألف برميل يوميا.

وكشفت شركة “سومو”، أن العراق عوض ما يقرب من ‏‎50‎ ألف برميل يوميا من مجموع الكمية التعويضية عن الفترات السابقة، والبالغة ‏‎626‎‏ ألف برميل يومياً، ‏وبهذا فأن المتبقي للتعويض خلال شهري فبراير ومارس ‏‎576‎‏ ألف برميل يومياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى