سياحة وطيران

استمرار تسيير رحلات العودة من السعودية أثناء فترة التعليق

أصدرت وزارة الطيران المدني في مصر بياناً صحفياَ، أمس الثلاثاء، تعليقاً على قرار السلطات السعودية تعليق دخول مواطني 20 دولة للمملكة من بينها مصر.

وأوضحت وزارة الطيران المدني، اليوم، أن مصر للطيران ستستمر فى تسيير رحلات العودة من المملكة العربية السعودية لنقل الرعايا المصريين وغيرهم من الجنسيات من السعودية إلى جمهورية مصر العربية أثناء فترة التعليق.

وأكدت الوزارة: “أنه من غير المعلوم متي سيتم السماح للسفر إلى المملكة العربية السعودية”.

وطالبت مصرللطيران من عملائها ضرورة مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز الاتصالات التليفونية للشركة علي رقم 1717 من أي خط محمول أو 090070000 من أي خط أرضي أو الموقع الإلكتروني egyptair.com.

وقررت وزارة الداخلية السعودية، اليوم، تعليق السماح بدخول المملكة ـ لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم ـ مؤقتاً للقادمين من عدة دول.

وأفاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، اليوم، بأن قائمة الدول التي تقرر تعليق السماح بدخول غير مواطنيها المملكة تضم كل من (جمهورية الأرجنتين، دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية إندونيسيا، وإيرلندا، والجمهورية الإيطالية، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية البرازيل الاتحادية، والجمهورية البرتغالية، والمملكة المتحدة، وجمهورية تركيا، وجمهورية جنوب أفريقيا، ومملكة السويد، والاتحاد السويسري، وجمهورية فرنسا، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية الهند، واليابان).

وأكد المسؤول السعودي، أن القرار جاء لأهمية المحافظة على الوضع الوبائي والصحة العامة في المملكة.

ونوهت وزارة الداخلية السعودية، بأنه سيتم العمل بذلك اعتباراً من الساعة 9 من مساء يوم الأربعاء الموافق 3 فبراير 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى