سياحة وطيران

وزير النقل الإندونيسي يؤكد تحطم طائرة ركاب شركة “سريويجايا” بالقرب من جزيرة

أكد وزير النقل الإندونيسي، اليوم السبت، تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة الطيران سريويغايا بالقرب من جزيرة لاكي، وأكد المتحدث باسم مكتب البحث والإنقاذ الإندونيسي، يوسف لطيف، اليوم السبت، فقدان الاتصال بطائرة تابعة لشركة “سريويجايا” الجوية في البلاد، بعد إقلاعها من العاصمة جاكرتا وعلى متنها أكثر من 50 راكبا.

وقال المدير العام للنقل الجوي بالوزارة، نوفي ريانتو، لوكالة أنباء “أنتارا” الإندونيسية: إن “مراقبي مطار جاكرتا فقدوا الاتصال بطائرة “سريويجايا” الجوية”.

وأضاف ريانتو: إن “آخر اتصال كان على الساعة 2:40 بعد الظهر بالتوقيت المحلي لإندونيسيا، (07:40 بتوقيت غرينتش)”.

وأفادت وكالة “أناترا” الإندونيسية للأنباء: إنه “عثر على أجزاء حطام في مياه جزيرة بولاو سيريبو شمالي جاكرتا يعتقد أنها من طائرة “سريويجايا آير” التي انقطع الاتصال بها”.

وفي وقت سابق، قالت خدمة “فلايت رادار 24”: “إن الطائرة سريويغايا” فقدت الإتصال بعد ارتفاعها أكثر من 10000 قدم في أقل من 60 ثانية وأربع دقائق بعد المغادرة من مطار جاكرتا.

وكتبت الخدمة على تويتر “فقدت إشارة ADS-B من الرحلة رقم SJ182 في الساعة 07:40:27 بالتوقيت العالمي المنسق. كانت الرحلة في طريقها من جاكرتا إلى بونتياناك في إندونيسيا”.

​ومن جهتها، قالت السفارة الروسية في إندونيسيا، إنه “لم يكن هناك مواطنون روس على متن طائرة “سريويغايا” الجوية، وفقا للمعلومات الأولية”.

ووفقا لرصد الطيران “آير لايف”، فقد كان على متن الطائرة 62 شخصا، من بينهم 46 بالغا وسبعة أطفال وثلاثة رضع، بالإضافة إلى طيارين وأربعة مضيفات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى