مؤسسات صغيرةخاص

وزير الصناعة والتجارة: 24 حاضنة مرخصة في البحرين والقطاع يلقى اهتمام الحكومة

في اليوم الأول لفعاليات مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي الثالث

قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني خلال فعاليات مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي الثالث أن هناك 24 حاضنة مرخصة في البحرين حاليا أغلبهم يملكها القطاع الخاص البحريني في تخصصات مختلفة أهمها التكنولوجيا، والتكنولوجيا المالية، الإعلام والأزياء والصناعات الخفيفة وغيرها.. مشيرا إلى أن الحكومة تمنح هذا القطاع اهتماما كبيرا وتتلمس دوره المميز في دعم الاقتصاد الوطني ورواد الأعمال في المملكة، وأشاد الوزير بدور جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومبادرتها في تنظيم هذا المؤتمر على المستوى الخليجي ونشاطها على المستوى المحلي.
وأكد الزياني أن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة مستمرة في تقديم المساندة والدعم لهذا المؤتمر كونه يسلط الضوء على نظام الاحتضان وتسريع الأعمال محلياً وخليجياً وعربياً، وعبر مبادرة منه لتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات بين الدول المشاركة لتنمية قطاع ريادة الأعمال وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتذليل العوائق أمامها في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة والتي نأمل أن نتخطاها جميعاً بالقوة والإصرار.
ويقام المؤتمر “عن بعد” عبر تطبيق زووم، بتنظيم من جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة من 18 إلى 19 نوفمبر الجاري بمشاركة 36 متحدثا من 5 دول خليجية ومصر “ضيف شرف المؤتمر”.. وذلك تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة البحريني السيد زايد بن راشد الزياني وشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل “تمكين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى