سياحة وطيران

80% نسبة التزام “طيران الخليج” بمواعيد الرحلات

صنفت طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين في المركز الثالث بين الناقلات الأكثر التزاماً بمواعيد الرحلات للعام 2017 ضمن الناقلات الجوية للشرق الأوسط وأفريقيا؛ وذلك بمعدل التزام بمواعيد الرحلات بلغ 80.22%.، وذلك وفقاً لاستفتاء مستقل أجرته مؤسسة OAG البريطانية المعنية بتحليل معلومات الطيران.
ويتكون اسطول الناقلة البحرينية الوطنية من 39 طائرة بوينغ وإيرباص؛ منها 5 طائرات بوينغ دريملاينر787-9 وطائرتي إيرباص A320Neo
وكانت طيران الخليج احتلت مراكز متقدمة في مجال الالتزام بمواعيد الرحلات في وقتٍ سابق؛ حيث تم تصنيفها الناقلة الخليجية الأكثر التزاماً بمواعيد الرحلات للعام 2016.
وحصلت على المركز الأول ضمن ناقلات المنطقة في حفل توزيع الجوائز السنوي الخامس للالتزام بالمواعيد لناقلات الشرق الأوسط وأفريقيا في العام 2013.
وتخدم شبكة وجهات الناقلة الحالية 42 مدينة في 25 بلداً، حيث تشغّل الناقلة رحلتين يوميتين أو أكثر إلى بعض المدن المختارة في دول الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وأوروبا.
وتعد مؤسسة OAG أكبر شبكة عالمية لتحليل معلومات السفر لإمداد الناقلات الجوية والمطارات والهيئات الحكومية والمؤسسات المعنية بالسفر بالمعلومات والتطبيقات الرقمية الدقيقة.
ويستقي التقرير السنوي للأداء الصادر عن مؤسسة OAG معلوماته من قاعدة بيانات احتوت على سجلات رحلات تبلغ 57 مليون سجل للعام 2017.
ويعرّف التقرير “الالتزام بمواعيد الرحلات” بمدة زمنية تبلغ 14 دقيقة و59 ثانية من الوقت المجدول للمغادرة/الوصول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى