اتصالات وتكنولوجيا

“زووم” تطرح مجموعة من حلول الاتصالات الجديدة

خلال مشاركتها الرئيسية ضمن فعاليات مؤتمر “زوومتوبيا 2020” الافتراضي، تعتزم شركة “زووم لمكالمات الفيديو” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ZM) الإعلان عن حزمة من التحسينات والتطويرات الرئيسية التي طالت منصتها، والتي من شأنها تمهيد الطريق نحو مستقبل أفضل لحلول الاتصالات. ومن المقرر أن يلقي “إريك إس. يوان”، الرئيس التنفيذي للشركة، الكلمة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الذي نُظم على مدار يومين، والتي يسلط الضوء خلالها على رؤى وأفكار الشركة، في حين يستعرض “أوديد غال”، مدير المنتجات في الشركة أبرز منتجات الشركة.
وأكد السيد يوان خلال كلمته على الجهود الكبير التي تذلها شركة “زووم” ، وقال: “تسخر كامل طاقاتها وإمكانياتها من أجلكم، أنتم مجتمع المستخدمين الذين تتسمون بالعطاء والجرأة والابتكار، وهي ذاتها قيم ومبادئ مؤتمر “زوومتوبيا”. لقد بذلنا جهوداً جبارة من أجل إطلاق فعاليات هذا الحدث الافتراضي العالمي والحافل بالقيم الغنية، حيث قمنا بالتخطيط والتحضير والالتزام بكافة الوعود التي أطلقناها من أجل تقديم أفضل الخدمات لكم. ومن أهم الحقائق التي تعلمناها خلال هذه الأوقات العصيبة التي نعيشها، أن ممارسات العمل عن بُعد باتت تعتبر أفضل الممارسات وأكثرها فاعلية، كما أن المستقبل سيضع بين أيدينا مزيجاً من أفضل حلول الاتصالات الشخصية والافتراضية. وكما أشارت الإعلانات التي أصدرناها اليوم خلال مؤتمر “زوومتوبيا” فقد تم تصميم حلول شركة “زووم” خصيصاً لتلبي احتياجات هذا العصر، وما بعده. فلدينا منصة رائدة وقادرة على دعم كل ما يحتاجه العالم اليوم، وغداً، وفي المستقبل”.
المنصة
أهم التحسينات والتطويرات التي طالت منصة “زووم”:
• حل OnZoom: منصة شاملة لمستخدمي نظام “زووم”، تتيح لهم القدرة على إنشاء واستضافة الأحداث المجانية، والمدفوعة، والفعاليات الخيرية، حيث بإمكان المضيفين تنمية أعمالهم، وتوسيع قاعدتهم الجماهيرية، ورد الجميل للمجتمعات التي يعملون في كنفها من خلال حملات التكافل وجمع التبرعات المحلية. وبإمكان مستخدمي نظام “زووم” التعرف على هذه الأحداث إلى جانب المشاركة في العديد من التجارب الجديدة، بفضل حزمة من الوظائف المبتكرة التي تمت إضافتها، مثل ميزة إهداء التذاكر، وميزة لوحة معلومات الحضور المخصصة لمتابعة الأحداث والعلامات التجارية المفضلة. وسيتم طرح هذا الحل ابتداءً من اليوم على شكل إصدار تجريبي لعموم المستخدمين في أمريكا، ليتمكنوا من متابعة الأحداث التي تستضيفها الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومتابعة المحتوى المستضاف من قبل كبار الشركاء من أمثال شركة “دبليو دبليو” (المعروفة سابقاً باسم “ويت ووتشرز”) على منصة: OnZoom.com.
• عرض التشفير المتكامل (من النهاية إلى النهاية) E2EE: سيتم طرح هذه الميزة الاختيارية بحلول الأسبوع القادم ضمن صيغة تقنية مناسبة لكافة المشتركين بنظام “زووم”، سواءً كان الاشتراك مجاني أو مدفوع، وسيتم تفعيلها على مستوى الحساب، والمجموعة، والمستخدم، وفقاً للإعدادات المستخدمة من قبل مسؤول الحساب، حيث سيصبح بالإمكان تشغيلها وإيقافها بواسطة المضيف عند كل اجتماع. فعند تشغيلها، تضمن خاصية E2EE من “زووم” تشفير قنوات الاتصال بين المشاركين في الاجتماع بواسطة تطبيقات “زووم”، وذلك باستخدام مفاتيح تشفير قنوات الاتصال المعروفة ضمن أجهزة هؤلاء المشاركين فقط. وبوجود خاصية التشفير E2EE، لن يتم تزويد أي طرف ثالث، بمن فيهم شركة “زووم” بحد ذاتها، بالقدرة على الوصول إلى مفاتيح التشفير الخاصة بالاجتماع.
• أدوات تطوير البرمجيات SDK القابلة للتخصيص: أضافت شركة “زووم” العديد من التحسينات الجديدة على حزمة أدوات تطوير البرمجيات SDK الخاصة بها، الأمر الذي من شأنه تمكين المطورين والشركات من إغناء تطبيقاتهم المخصصة والقائمة على الفيديو باستخدام منصة “زووم”، المتاحة حالياً على أنظمة التشغيل “آندرويد” و”آبل” وصفحات المواقع الالكترونية. وبإمكان المطورين أيضاً الاستفادة من واجهة المستخدم القابلة للتخصيص من أجل التحكم في الجلسة، ما يسهل عليهم استعراض مقاطع الفيديو، والصوت، والدردشة الفورية الخاصة بتطبيقاتهم بجودة عالية.
• حل Zapps: تتيح خاصية Zapps للمطورين القدرة على إنشاء تطبيقات من شأنها دعم مهام سير العمل قبل، وأثناء، وبعد الاجتماع. حيث قامت شركة “زووم” بإدراج تطبيقات مطورة من قبل طرف أول وثالث في تجربة الاجتماعات، وذلك بهدف اعتمادها ضمن الزمن الحقيقي. وقد تم تصميم حل Zapps بهدف منح المطورين لوحة عرض سريعة ومرنة للصفحات الالكترونية، وذلك من أجل إنشاء التطبيقات، والتوزيع على أوسع نطاق، ونشر وإدارة تقنية المعلومات. ويشار إلى أن أكثر من 25 من أعضاء شبكة شركاء “زووم” شاركوها عملية الإطلاق، وبإمكانكم الاطلاع على مقاطع الفيديو التجريبية الخاصة بهم عبر الرابط: zoom.us/zapps.
• التحسينات على منصة الاتصالات الموحدة: طورت شركة “زووم” الكثير من الوظائف الجديدة لتعزيز أداء منصة الاتصالات الموحدة الرئيسية الخاصة بها، ومنها:
o المشاهد الغامرة: تتيح المشاهد الغامرة للمضيف القدرة على وضع خلفية مخصصة كشعار لاجتماعاته، أو إنشاء قوالب تتيح إمكانية إدراج مقاطع الفيديو ضمن المشهد الذي يتشاركه الجميع، تماماً على غرار ما يحدث في الفصل الدراسي أو قاعة المحكمة.
o نظام “زووم” للعرض المنزلي: سيتوفر الدعم بشكل عام للربط مع شاشات ME من “دي تي إي إن” وPortal من “فيسبوك”، وأجهزة Rooms من “زووم”، حيث سيتم دعم الربط مع شاشات العرض الذكية Echo Show من “أمازون”، وonTV من “دي تي إي إن”، وAssistant من “غوغل” (بما فيها شاشات Nest Hub Max)، وA20 من “ييلينك” بحلول نهاية هذا العام. كما سيشهد العام 2021 انضمام العديد من الشاشات الذكية إلى هذه القائمة، بما فيها شاشات من إنتاج “إتش بي” و”لينوفو” و”نيت”.
o التشاركية دون تماس: تمّ تحسين أداء خيارات الأوامر الصوتية، وتبسيط عملية ربط الأجهزة الشخصية، بهدف التحكم بمستوى تجارب الاجتماعات عند استخدام شاشات Rooms من “زووم”.
o تحسين أداء لوح المعلومات: ستعزز حزمة التحسينات التي طالت لوح المعلومات من التشاركية على امتداد الأجهزة المحمولة، وكمبيوترات سطح المكتب، والشاشات.
o المعرض الذكي لشاشات “زووم”: باستثمارها تقنيات الذكاء الاصطناعي الرائدة، ستقدم خاصية المعرض الذكي لشاشات “زووم”، للمشاركين داخل الغرفة كأفراد، عرضاً تفاعلياً للمعرض الذكي، وذلك لتمكين قنوات التواصل الشخصية وجهاً لوجه بدرجة أفضل بين المشاركين، سواءً كانوا يعملون معاً ضمن مكتب واحد أو عن بُعد.
o مزايا ندوات الويب المطوّرة: طالت خصائص طرح الملاحظات، وغرف الاستراحة الجانبية، والردهات المخصصة، وغرف استخلاص المعلومات.
o خاصية غرف انتظار الفيديو: بإمكان المضيف اختيار قبول الضيف بعد رؤيته في غرفة الانتظار.
o صوت عالي الدقة: باستخدام الذكاء الاصطناعي، ستكتشف منصة “زووم” تلقائياً ضرورة تفعيل وضعية الدقة العالية.
• اعتماد أجهزة مساحة العمل الشخصية: بالتزامن مع تنامي انتشار ممارسات العمل عن بُعد على المدى الطويل، تعمل شركة “زووم” على توسيع نطاق برنامج اعتماد أجهزتها ليشمل أجهزة مساحة العمل الشخصية، التي ستتضمن مكبرات الصوت الشخصية والمحمولة التي تعمل بالـ USB والـ Bluetooth، مثل مكبرات Poly Sync 20 الحديثة، وكاميرات الويب، وأنظمة سطح المكتب من فئة (الكل في واحد). لمحة عن برنامج الاعتماد هذا.
الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية لدى شركة “زووم”
يعاني أكثر من مليار طفل مع عائلاتهم من معضلة إغلاق المدارس، فقد أضحى الاتصال الشبكي عاملاً رئيسياً لعدم المساواة، حيث يعاني ستة ملايين طفل في الولايات المتحدة وحدها من عدم قدرتهم على الاتصال بالشبكة لمواصلة تعليمهم، وبذلك يفقدون شهوراً من التعليم الأساسي الهامة خلال فترة الإغلاق بسبب جائحة “كوفيد-19”. لذا، قامت شركة “زووم” مؤخراً بالتبرع بمبلغ تجاوز الـ 1.5 مليون دولار من أجل ربط الطلاب بالشبكات، وتأمين فرص التعلّم لهم مرة أخرى في كافة أنحاء العالم.
بالإضافة إلى ما سبق، ستقوم الشركة بتخصيص ما يصل إلى 250 ألف دولار من حملة التبرعات لصالح هذه المنظمات، والتي سيتم جمعها يومي الـ 14 و15 من أكتوبر.
تجدر الإشارة إلى أن شركة “زووم” تولي اهتماماً كبيراً بالفوائد طويلة الأجل المجنية من قبل موظفيها وعملائها ومجتمعاتها، فهي تعمل بشكل حثيث من أجل توسيع نطاق القيمة الفعلية للرعاية التي تقدمها بما يتخطى حدود الأعمال الخيرية، وذلك عبر تطوير برنامج شامل للاستدامة. حيث تسعى شركة “زووم” من أجل إحداث أثر إيجابي عن طريق تقديم قنوات الاتصال الافتراضية للمجتمع العالمي، والالتزام بترسيخ وتشييد أسس المستقبل المستدام لبيئتنا ومجتمعاتنا. وسيقوم برنامج الاستدامة من “زووم” بالاستفادة من نقاط القوة لدى الشركة ومنتجاتها، وذلك من أجل تقديم المزيد لصالح البيئة، وتعزيز أواصر التواصل الثقة، وتعزيز مستويات السعادة والرعاية في مجتمعاتنا.
مسيرة الازدهار والتقدير
تتابع شركة “زووم”، وبفخر كبير، رصد نسب الاستخدام العالية والمتنامية لمنتجاتها، فقد باتت منصتها الآن تدعم أكثر من 3 تريليونات دقيقة من الاجتماعات سنوياً، وأكثر من 300 مليون مشاهدة منتظمة من قبل المشاركين بالاجتماعات اليومية. يتضمن ذلك مشاركين من أكثر من 125 ألف مدرسة تستخدم برنامج “زووم” مجاناً خلال جائحة “كوفيد-19”.
وتواصل شركة “زووم” حصد التقدير والتكريم في جميع المحافل، سواءً على مستوى الصناعة أو الجمهور، بما في ذلك اختيارها للسنة الخامسة على التوالي لتحمل لقب “الشركة الرائدة” من قبل تقرير “ماجيك كوادرانت” الصادر عن مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية “غارتنر”، واحتلالها المركز السادس ضمن لقائمة “فورتشن” العالمية للشركات الأكثر قدرة على التغيير، وحصدها جائزة “فروست آند سوليفان” للعام 2020 عن فئة أفضل شركة متصلة أعمالها بالشبكة.
لحضور فعاليات مؤتمر “زوومتوبيا”، الحدث الافتراضي المجاني الذي يحتضن أكثر من 90 جلسة تعليمية، ويستضيف وأكثر من 250 متحدث ورجل أعمال وكبار الشخصيات، مع فتح الباب واسعاً أمام فرص التواصل والتشارك والتعلم، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: zoomtopia.com.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى