رياضةخاص

“الكاف” يحرج رئيس نادي الزمالك “الموقوف”.. ومرتضى يطعن رسميا ضد القرار

اتخذ مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أول إجراء ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك بعد قرار إيقافه عن ممارسة النشاط الرياضي.
وكشف شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية عبر تصريحات تلفزيونية عن الإجراء: “الاتحاد الإفريقي رفض توقيع رئيس الزمالك، وطلب توقيع نائب الرئيس في طلبهم بتغيير ملعب مباراة الرجاء المغربي”.
وتابع: “أحمد جلال إبراهيم (نائب رئيس الزمالك) هو المنوط بالتوقيع خلال الوقت الجاري”.
وأكمل: “سيتم حل مجلس إدارة نادي الزمالك حال عدم الدعوة للانتخابات بحد أقصى شهر نوفمبر”.
وكانت اللجنة الأولمبية المصرية، قررت إيقاف مرتضى منصور عن مزاولة النشاط الرياضي لمدة أربعة أعوام، وعزله من منصبه كرئيس لنادي الزمالك بالإضافة إلى دفعة غرامة مالية، وذلك بسبب الشكاوى العديدة المقدمة ضده، مع إلزام الزمالك بانتخاب رئيس مجلس إدارة جديد.
وقال العريان في تعقيب حول رفض منصور لقرار اللجنة الأولمبية المصرية: “إذا كان رئيس الزمالك لا يعترف باللجنة الأولمبية فلماذا تقدم بشكوى للجنة منذ أيام ضد الأهلي؟”.
جدير بالذكر أن الزمالك سيواجه الرجاء المغربي في مباراتي ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يومي 18 و24 أكتوبر الجاري.
طعن ضد القرار
وفي أول رد فعل منه.. تقدم مرتضى منصور رئيس الزمالك بدعوى رسمية للقضاء للطعن ضد قرار اللجنة الأولمبية المصرية بإيقافه لمدة 4 أعوام إلى جانب عزله من منصبه مع إلزام النادي بانتخاب رئيس مجلس إدارة جديد.
وحددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، السبت، جلسة 18 أكتوبر الجاري، لنظر الدعوى المقامة من رئيس نادي “القلعة البيضاء”، وهو نفس موعد مباراة الزمالك أمام مضيفه الرجاء المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وأكد رئيس الزمالك في تصريحات سابقة أن الجمعية العمومية للزمالك فقط هي من تستطيع حل المجلس، مشددا على عدم وجود صلاحية للجنة الأولمبية في قراراتها.
يذكر أن مرتضى منصور حصل على حكم سابق من القضاء الإداري عام 2018 ضد اللجنة الأولمبية، بعد إصدار القرار بإيقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى