اتصالات وتكنولوجيا

اتمام عملية فصل الوظائف التشغيلية والأنظمة المعلوماتية الخاصة بين بتلكو و “بي نت”

ضمن عمليات الفصل القانوني بينهما

أعلنت شركة “بي نت”، الشركة الوطنية للنطاق العريض في مملكة البحرين عن نجاح تدشين نظام الدعم للعمليات (OSS) ونظام الدعم للأعمال (BSS) على منصة الـ AWS السحابية وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية ضمن عملية الفصل القانوني والإداري بين شركتي بتلكو و”بي نت” وتحت متطلبات الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات.
والجدير بالذكر أن قام رئيس مجلس إدارة شركة بتلك بالإعلان عن تدشين شركة “بي نت” في شهر اكتوبر من العام الماضي خلال مؤتمر صحفي رفيع المستوى بحضور وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد محمد، والرئيس التنفيذي لشركة “بي نت” محمد بوبشيت، والرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات الأخرى، وممثلي وسائل الإعلام. ويأتي تدشين الشركة نتيجة فصل شركة بتلكو لشركتين منفصلتين تعني أحدهما وهي شركة “بي نت” بمسؤولية الشبكة الوطنية للنطاق العريض والبنية التحتية وتعمل على توفير خدمات إنترنت فائقة السرعة بأسعار تنافسية لكل مشغلي الخدمات والذين بدورهم يقومون بتوفيرها إلى زبائنهم، بما ينعكس إيجابًا على جميع مستخدمي الإنترنت في مملكة البحرين.
وتأتي عملية الفصل ضمن متطلبات الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات والتي حددت أهداف واضحة لقطاع الاتصالات في مملكة البحرين أبرزها تطوير البنية التحتية لخدمات النطاق العريض الشاملة فائقة السرعة، تحسين وتعزيز النفاذ إلى تطبيقات وخدمات الإنترنت، بالإضافة إلى تطوير مملكة البحرين كمركز إقليمي لتقنية المعلومات والاتصالات.
وتحرص شركة “بي نت” بالتعاون مع شركة بتلكو على إتمام عملية الفصل حسب متطلبات الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات والخطة الزمنية الموضوعة وما يتماشى مع أهداف الخطة الوطنية ومهمة شركة النطاق العريض في تمكين المشغلين المرخص لهم من توصيل أحدث الخدمات عالية السرعة إلى نسبة 95% من المساكن و100% من الشركات والمؤسسات.
وتأتي خطوة تدشين نظامي الـ (OSS) والـ (BSS) ضمن عملية فصل الأنظمة بين الشركتين والذي يشكل علامة مهمة في عملية الفصل حيث أن تدشين هاذين النظامين يشكل استقلالية “بي نت” التامة واعتمادها الذاتي فيما يخص توفير خدمات الزبائن المتكاملة وإدارة العمليات التشغيلية داخل الشركة، والذي بدوره يعزز من هوية شركة “بي نت” كشركة مسؤولة عن كل ما يتعلق بالشبكة الوطنية للنطاق العريض.
وبهذه المناسبة، علق الرئيس التنفيذي لشركة “بي نت” السيد محمد بوبشيت قائلاً: “نحن فخورين بإتمام خطوة أخرى تجاه عملية إكمال الفصل بين شركة بتلكو وشركة “بي نت” حسب الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات والتي تعد من المشاريع الوطنية المهمة والتي ستحدث نقله نوعية في قطاع الاتصالات بمملكة البحرين. عملية فصل نظامي الـ (OSS) والـ (BSS) يعطي شركة “بي نت” استقلالية تامة فيما يخص نظم المعلومات الخاصة بتشغيل وإدارة العمليات والذي بالتالي سينعكس انعكاس مباشر على جودة وفعالية الخدمات المقدمة للزبائن.”
وأضاف قائلاً: “أود أن أنتهز هذه الفرصة لشكر فريق العمل القائم على عملية الفصل على جهودهم المبذولة تجاه هذا المشروع. وكذلك، أود أن أتقدم بالشكر الخاص لرئيس مجلس إدارة شركة بتلكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة لدعمه المباشر من خلال توفير الموارد والإمكانيات المطلوبة فيما يخص الفصل بين شركتي بتلكو و”بي نت” والذي كان له أثر كبير في تنفيذ أهدافنا الاستراتيجية لهذه المُهمة حسب الجدول الزمني الموضوع. أيضاً، اتوجه بالشكر الجزيل لرئيس مجلس ادارة شركة “بي نت” الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على دعمه التام ومتابعته المستمرة لسير العمل وإعطاء الأولوية التامة للمشاريع المتعلقة بالفصل وذلك لأهميتها التي تنعكس على مستوى قطاع الاتصالات ومملكة البحرين.”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق