اتصالات وتكنولوجياخاصمؤسسات صغيرةمجتمع الأعمال

هواوي وتمكين تطلقان برنامج “بذور من أجل المستقبل 2020” للتدريب

سيتم اختيار 36 طالب من البحرين لتلقي دورات تدريبية على مستوى عالمي هذا العام

بالتعاون مع صندوق العمل “تمكين”، أطلقت شركة هواوي، الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، برنامج “بذور من أجل المستقبل” في البحرين لعام 2020 بدعم من مؤسسة “إنجاز البحرين”. ويهدف البرنامج التعليمي الذي يستضيف هذا العام 36 طالباً من مختلف الجامعات إلى رعاية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات المحلية للمساهمة في بناء نظم إيكولوجية مستدامة في المملكة.
وحضر حفل الافتتاح الذي عقد عبر الإنترنت لأول مرة التزاماً بقواعد التباعد الاجتماعي، ليام زاو، رئيس شركة هواوي في شمال الخليج، رئيس شركة هواوي في منطقة شمال الخليج، وجاسون كاو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في البحرين، وعصام حماد مدير الشراكات ودعم العملاء في منظمة “تمكين”، والسيدة هناء سرواني، المديرة التنفيذية لمؤسسة “إنجاز البحرين” والدكتور سيمون غالبين، كبير استشاري الاستثمار والترويج في مجلس التنمية الاقتصادية. كما حضر الحفل مندوبون من أهم الجامعات وهم: الأستاذ رياض حمزة رئيس جامعة البحرين، والدكتور جيف زابودسكي، الرئيس التنفيذي لجامعة بوليتكنك البحرين، والدكتور أمين المليجي، نائب الرئيس لشؤون الدكتوراه والشؤون الأكاديمية في جامعة “أما”.
وأشاد مندوبو الجامعات بجهود هواوي في تنظيم مثل هذه المبادرات التي تهدف إلى تزويد المواهب المحلية بالمهارات التكنولوجية اللازمة وعبروا عن رغبتهم في دعم جهود هواوي بجميع الوسائل المتاحة للمساهمة في تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين.
ويهدف برنامج “بذور من أجل المستقبل” إلى تطوير المواهب المحلية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتعزيز تبادل المعرفة ونشر التوعية حول قطاع التكنولوجيا بالإضافة إلى تشجيع مشاركة إقليمية في المجتمع الرقمي المتنامي البحرين. وسيقدم البرنامج هذا العام عدة تدريبات في مجالات التكنولوجيا الحديثة، بما في ذلك تقنية الجيل الخامس والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ومهارات القيادة لتمكين الطلاب المشاركين من الاطلاع على أحدث توجهات التكنولوجيا التي تساعدهم ليكونوا في طليعة المبتكرين واستكشاف النظم الإيكولوجية في هذا المجال في البحرين والتعلم من أفضل الخبراء.
واستمر البرنامج الذي يقام سنوياً على الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث تسعى شركة هواوي وشركاؤها لتقديم فرص أكاديمية فريدة من نوعها لأكبر عدد من الأفراد.
وقال ليام زاو، رئيس شركة هواوي في شمال الخليج: “يوفر برنامج بذور من أجل المستقبل لطلاب البحرين فرصاً لاستكشاف قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بشكل دقيق منذ عام 2016 وذلك من خلال تدريبهم على أحدث تقنيات ومنتجات تقنية المعلومات والاتصالات. وأتاح البرنامج الذي يتم تنظيمه على المستوى العالمي فرصاً للعديد من الطلاب للاستفادة من خبرة هواوي في المجال التكنولوجي والتي اكتسبتها من خلال أعمالها وأنشطتها في جميع أنحاء العالم، مما ساهم في تعزيز معلوماتهم ووفر لهم فرصاً للعمل في القطاع التكنولوجي وبالتالي تعزيز قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في بلدانهم ودفع عجلة التطور التكنولوجي”.
من جانبه قال عصام حماد، مدير الشراكات ودعم العملاء في “تمكين”: “يتماشى برنامج بذور من أجل المستقبل الذي تنظمه هواوي مع أهداف منظمة تمكين في تعزيز إمكانات الشباب البحرينيين للمساهمة في تنمية المملكة. ويهدف البرنامج إلى تزويد الشباب بالمهارات اللازمة لاستخدام التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والحوسبة السحابية وغيرها من أجل المساهمة في دعم توجهات البحرين نحو الاقتصاد الرقمي. ولذلك فإن البرنامج لا يسهم في تعزيز المعرفة وتوفير فرص العمل للبحرينيين فحسب، وإنما يسهم في تعزيز مكانة البحرين لتصبح دولة رائدة على مستوى المنطقة في إنجاز التحول الرقمي كذلك”.
يشار إلى أن برنامج “بذور من أجل المستقبل” يوفر فرصاً مميزة للطلاب في مختلف الدول والمناطق التي تعمل فيها هواوي للتعرف على أحدث التقنيات والمنتجات التكنولوجية وطرق استخدامها. ويسهم البرنامج في جسر فجوة الاتصالات بين مختلف الدول والثقافات، مما يتيح للشباب في جميع أنحاء العالم فرصة التعرف على بعضهم البعض. وأطلقت هواوي برنامج بذور من أجل المستقبل لأول مرة في عام 2008 في إطار الإيفاء بمسؤولياتها الاجتماعية، حيث يعتبر البرنامج واحداً من أهم إسهامات هواوي على المستوى العالمي وهو مخصص للطلاب المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في جميع أنحاء العالم. وواصلت الشركة الاستثمار في البرنامج على مدار الأعوام الماضية، حيث تم تنظيمه في 111 دولة ومنطقة. وبحلول نهاية عام 2020، شارك في البرنامج 2500 طالب من جميع أنحاء العالم. وتم إطلاق برنامج بذور من أجل المستقبل في البحرين في عام 2016، حيث شهد مشاركة 76 طالباً حتى نهاية عام 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق