البورصة وأسواق العملاتالأخبار

7 شركات مصرية ترفع رؤوس أموالها بإجمالي زيادة 1.4 مليار جنيه

سلّمت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، 7 شركات أوراق زيادة رؤوس أموالها، بمركز خدمات المستثمرين بإجمالي زيادة 1.4 مليار جنيه.
وقالت سحر نصر في بيان اليوم، إن الوزارة تعمل بشكل دائم على تطوير الخدمات بمركز خدمات المستثمرين؛ من أجل التسهيل على المستثمرين، ما يساهم في تأسيس شركات جديدة، وتوسع الشركات الحالية في نشاطها وضخها لاستثمارات جديدة وزيادة رأسمالها.
ورفعت شركة بنيان للتنمية والتجارة التابعة لشركة كومباس رأسمالها من 274 مليون جنيه إلى 654 مليون جنيه، بزيادة 380 مليون جنيه، لدعم أعمالها في مجال تطوير المشروعات العقارية المتخصصة والمشروعات التجارية، خاصة مشروع ديزاينبوليس مول بمدينة الشيخ زايد.
وأوضح شامل أبو الفضل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كومباس، إن الشركة تهدف إلى تزويد بنيان بجميع المقومات اللازمة لتحويل مشروع ديزاينبوليس مول إلى منطقة متعددة الاستخدامات وتشغيله قبل نهاية العام الحالي.
وأعلن عادل السيد سلام، رئيس مجلس إدارة شركة الرحمة للفنادق والموتيلات السياحية “أولد فيك”، عن زيادة رأسمالها من 15 مليون جنيه إلى 75 مليون جنيه، بزيادة 60 مليون جنيه، بغرض تطوير وحداتها الفندقية.
ولفت أحمد الكيلاني، رئيس مجلس إدارة شركتي مصر العليا للصناعات الدوائية والمهن الطبية، إلى أنه قرر زيادة رأسمال شركة مصر العليا للصناعات الدوائية من 50 مليون جنيه إلى 450 مليون جنيه، بزيادة 400 مليون جنيه، مشيراً إلى قيام شركة المهن الطبية بزيادة رأسمال الشركة بمبلغ 400 مليون جنيه أيضاً.
وأشار شريف المحروقي، رئيس مجلس إدارة شركة إيفر جرين للأسمدة والحاصلات الزراعية،إلى زيادة الشركة رأسمالها من 130 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه، بزيادة 70 مليون جنيه؛ بغرض زيادة قدراتها في إنتاج ونقل الأسمدة والبذور والمبيدات.
ورفعت شركة مزارع الوادي رأسمالها من 53 مليون جنيه إلى 122 مليون جنيه، بزيادة 69 مليون جنيه؛ بغرض زيادة قدراتها في إنتاج الدواجن.
وأوضح بشار عدنان الجبلي، رئيس مجلس إدارة شركة أروب لتأمينات الممتلكات والمسئوليات الي زيادة رأسمال الشركة من 100 مليون جنيه إلى 160 مليون جنيه، بزيادة 60 مليون جنيه؛ بغرض التوسع في سوق التأمين ضد أخطار النقل والحوادث.
يذكر أن العام المالي الماضي 2017-2018 شهد زيادة في الشركات التي قامت بتوسيع نشاطها وزيادة رأسمالها بنسبة 61.6% مقارنة بالعام المالي 2016-2017 حيث بلغ عدد الشركات 3478 شركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى