عقارات ومقاولات

6 نصائح لاختيار الإضاءة المناسبة في منزلك

تعد الإضاءة جانبًا أساسيًا من جوانب ديكور المنزل ، وأن تحديد دخول النور يكتسب أهمية في جعل منزلك هادئًا ومريحاً ومؤثر إيجابي على نفسية ومعنويات العائلة. تقدم “حول الإمارات للمفروشات المنزلية” 6 نصائح عملية لاختيار الإضاءة المناسبة في منزلك لتبرز جمالياته ولا ترهق العين.
1 – استخدم الستائر الشفافة التي تسمح بمرور الضوء وتصفية: الستائر الشفافة هي خيار كلاسيكي يعطي مظهر ويتناسب مع جميع الأنماط الداخلية. كما أن هذا النوع من الستائر مناسب للغرف التي ليس لديها إضاءة مباشر ، فإن الستائر الشفافة هي الخيار الأفضل لها لأنها تحافظ على إشراقة الغرفة، وتضفي إضاءة ناعمة منتشرة ومناسبة للعين ، كما تحافظ الألوان الخفيفة والأقمشة الخفيفة على الضوء الطبيعي ، أما الأقمشة الداكنة فتمتص الضوء.
2 – تركيب مصابيح معلقة في الردهة أو غرفة المعيشة لإنشاء نقطة محورية تحدد نسبة الضوء: تخصيص أجواء مساحتك وتكييفها وفقًا لاحتياجاتك المتنوعة ، من الضروري مراعاة قوة الثريات نفسها ومصابيح الإضاءة ، حيث تعتمد قيمة الضوء الدافئ أو البارد. توفر بعض المصابيح المعلقة إضاءة شاملة، بينما تبعث مصابيح أخرى إضاءة مباشرة بشكل أكثر. يجب تخصيص أجواء غرفة المعيشة وتكييفها وفقًا لاحتياجاتك المتنوعة لتوفر تنوعًا وأسلوبًا إضافيًا تجلب الإيجابية إلى مساحتك.
3 – استخدم المصابيح الجانبية في غرفة نومك للحفاظ على أجواءها الناعمة والهادئة: ينصح أن تكون الإضاءة ناعمة وهادئة في غرف النوم، فهي المكان المخصص لك من أجل الراحة والهدوء والاسترخاء، وفي نفس الوقت عدم إغفال الجوانب الأخرى مثل ارتداء الملابس أو القراءة وبعض الأنشطة الأخرى التي تحتاج إلى إضاءة أعلى وأكثر تركيزا.
4 – اضافة مصابيح ارضية في الأقسام المستركة والتي تمنح لمسات مزخرفة راقية: تتمحور زخرفة المساحاتك حول تحقيق توازن مثالي بين الشكل والوظيفة. وتساعدك المصابيح الأرضية على تحقيق ذلك ، مما يجعل الأقسام المستركة مشرقة وأنيقة وعملية.
5 – حاولي أن تستخدمي مصابيح جيدة الإضاءة في غرفة طفلك وتسهيل عليهم الدراسة لساعات طويلة: إن إضافة القليل من الضوء الإضافي من خلال تركيب مصباح على منضدة الدراسة يساعد أطفالك في التركيز على واجباتهم اليومية. اجعل غرفة طفلك ساطعة بمصباح الدراسة واجعل وقت الدراسة سهلاً على أعينهم.
6 – تكوين جدار من الأضواء لإضفاء أجواء فنية: يقولون أنه يمكنك التعبير عن كل ذلك دون الحاجة إلى قول أي شيء بالإضاءة. هذا صحيح مع جدار الأضواء. يمكنك من خلال مصباح حائط مزخرف بسيط خلق جو فني من الظلال، أنيق وفريد من نوعه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق