التجارة والاستثمارالمؤسسات الصغيرةمجتمع الأعمال

33 دولة تبحث فرص الاستثمار في المشاريع الناشئة برأس الخيمة

أكدت 33 دولة حتى الآن مشاركتها في فعاليات المعرض الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، المزمع عقده في إمارة رأس الخيمة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كشف ذلك محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، خلال لقائه إيان هاليداي القنصل العام لأستراليا في دبي والمدير العام للمفوضية الأسترالية للتجارة والاستثمار في الشرق الأوسط وأفريقيا، في مقر المفوضية بدبي، بحضور محمد السبب مدير عام غرفة رأس الخيمة وعدد من المسؤولين من الجانبين.
وأكد النعيمي خلال اللقاء أن استراتيجية الغرفة تركز على التواصل مع الدول الواعدة بهدف الترويج لاقتصاد رأس الخيمة، وبناء علاقات تعاون بين مجتمعات الأعمال والتعريف بأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في رأس الخيمة.
وأشار النعيمي إلى أن العلاقات التجارية مع أستراليا شهدت تحسناً ملحوظاً خلال العام الماضي، فقد نمت التجارة البينية بين رأس الخيمة وأستراليا بـ310%، ودعا القنصل الأسترالي إلى المشاركة في فعاليات المعرض الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن من الدول التي أكدت مشاركتها في الحدث أمريكا وبريطانيا والهند والصين وسلوفانيا وكوستاريكا وغيرها من الدول التي لديها الخبرة بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مما يؤكد جاذبية رأس الخيمة الاستثمارية.
ونوه بأن المعرض يسعى إلى تعزيز التعاون التجاري مع الدول المشاركة من خلال فتح مجالات أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة للقاء بعضها، مما يسهم في تيسير وتسهيل التبادل التجاري فيما بينهم، وتبادل أفضل الممارسات، بالإضافة إلى تعزيز التنوع الاقتصادي الذي تنتهجه رأس الخيمة.
وأشار إيان هاليداي إلى أن المعرض الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة يمثل فرصة لدعم وتعزيز التعاون الاستثماري بين رأس الخيمة وأستراليا، بما يسهم في تسهيل ازدهار قطاعات الأعمال وتعزيز قدراتها من خلال التنسيق مع الجهات ذات الشأن الاقتصادي، وعبر تبادل أفضل الممارسات الاقتصادية والتنموية، مؤكدا وجود الرغبة لدى العديد من الشركات الأسترالية لإيجاد فرص استثمارية تبادلية مع رأس الخيمة.
ناقش اللقاء سبل الدفع بالعلاقات التجارية نحو آفاق أوسع، وتعزيز التواصل بين مجتمع الأعمال في قطاعات التجارة والاستثمار والسياحة والإبداع والابتكار والتعليم والتدريب، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية استمرار العمل المشترك والتواصل المباشر بين مجتمعي الأعمال في رأس الخيمة وأستراليا ومناقشة سبل إقامة شراكات جديدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق