سوق الذهب

32.5% نموا في صافي أرباح “لازوردي” خلال الربع الأول من 2019

أعلنت شركة “لازوردي للمجوهرات” اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2019.. وحققت الشركة خلال هذا الربع نموًا في الإيرادات التشغيلية بنسبة وصلت إلى 33% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي، حيث بلغت الإيرادات خلال الربع الأول من هذا العام 153 مليون ريال سعودي، فيما بلغت إيرادات الربع الأول في العام الماضي 115 مليون ريال.
نمو الإيرادات التشغيلية انعكس على إجمالي الربح للربع الأول من عام 2019 والذي بلغ 96 مليون ريال، بزيادة بلغت نسبتها 40.2% عن أرباح نفس الربع من العام الماضي. كما حقق هامش إجمالي الربح أيضاً تحسناً بنسبة 3.2% بفضل مبادرات ترشيد التكاليف والتي ساهمت في خفض تكاليف الإنتاج.
وعلى صعيد مبيعات الجملة، فقد شهدت إيرادات قطاع الجملة في المملكة العربية السعودية نموًا بنسبة 24.5% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي بفضل نجاح المجموعة الجديدة ودعم الحملة الاعلانية للمشاهير. كما ارتفعت إيرادات قطاع التجزئة، بنسبة 55.6% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي، بفضل نمو إيرادات علامة “لازوردي”، و”كيناز”، ونقاط البيع داخل المطارات، ودمج الإيرادات للعلامة التجارية (Tous) والتي تم الاستحواذ عليها مؤخراً.
وخلال هذا الربع استمرّت إيرادات مصر في أدائها القوي محققةً نمواً في قطاع البيع بالجملة بنسبة 18.5% بفضل نجاح الحملة الإعلانية وقبول العملاء لمجموعة المنتجات الجديدة. كما ارتفعت إيرادات قطاع البيع بالتجزئة في مصر بنسبة 56.8% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي، بفضل افتتاح ستة متاجر جديدة خلال الإثني عشر شهراً الماضية. بينما حققت إيرادات متاجر البيع بالتجزئة بدون المنافذ الستة الجديدة في مصر ارتفاعاً بنسبة 20% في الربع الأول من عام 2019.
ومع نمو الإيرادات التشغيلية، ارتفعت في المقابل مصروفات التشغيل للربع الأول من عام 2019 والتي بلغت 65.6 مليون ريال سعودي بزيادة 44.4% مقارنة بمصروفات التشغيل للربع نفسه من العام الماضي والتي بلغت 45.4 مليون ريال سعودي، وجاءت هذه الزيادة نتيجة ارتفاع تكاليف التسويق، بالإضافة إلى بعض التكاليف المتغيّرة المتعلقة بارتفاع الإيرادات، ودمج مصروفات التشغيل الخاصة بالعلامة التجارية “Tous ” فضلاً عن تكاليف تشغيل متاجر التجزئة الجديدة في مصر.
وبالرغم ذلك حققت الشركة ربحًا تشغيليًا بلغ 30.4 مليون ريال سعودي بارتفاع بنسبة 31,9% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي والذي بلغ فيه الربح التشغيلي 23.0 مليون ريال سعودي.
بينما بلغ صافي الربح للربع الأول من عام 2019 مبلغًا وقدره 12.0 مليون ريال سعودي، ويمثّل ذلك ارتفاعاً بنسبة 32.5% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي البالغ 9.0 مليون ريال سعودي بالرغم من وجود زيادة بلغت 1.6 مليون ريال سعودي في مصروف ضريبة أرباح الشركات التابعة في مصر. ويرجع هذا الارتفاع إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق