الأخبارخاص

3 مسلمات بمجلس النواب الأمريكي.. إيمان جودة تنضم لرشيدة طليب وإلهان عمر

فازت سيدتان أمريكيتان من أصول فلسطينية في انتخابات مجلس النواب الأمريكي “الكونغرس” ضمن الانتخابات العامة الجارية في الولايات المتحدة، التي تضم الرئاسة وثلث أعضاء مجلس الشيوخ وكافة أعضاء مجلس النواب.
وانضمت المرشحة الديمقراطية إيمان جودة، إلى مقاعد مجلس النواب، عن ولاية كولورادو.
وكتبت الناشطة الاجتماعية احتفالًا بفوزها على موقع “تويتر”، يوم الأربعاء: “لقد فعلناها! عملت بجد لأجعل الحلم الأمريكي حقيقة للجميع. أنا فخورة كمسلمة، فلسطينية أمريكية، وأن أكون قادرة على تمثيل المواطنين في الهيئة التشريعية لولاية كولورادو! الآن، لنبدأ العمل”.
كذلك حققت النائب رشيدة طليب من ديترويت، وهي فلسطينية الأصل، الفوز مجددا على منافسها الجمهوري الرئيسي ديفيد دودنهوفر، في منطقة الكونغرس رقم 13 في ولاية ميشيغان.
وواجهت طليب، ايضاً، ثلاثة من المرشحين لا ينتمون للحزب الجمهوري، وهم وسام جونسون من حزب ديترويت الطبقة العاملة وإيتا ويلكوكسون من حزب الخضر وارتيكا بومر من حزب “دافعي الضرائب.
وقد خاضت طليب الانتخابات العامة في 2018 دون معارضة لمدة عامين.
وذكرت شبكة CNN الأمريكية، الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أن عضوات الكونغرس الأربع اللاتي يعرفن باسم “الفرقة”، وهن النائبات إلهان عمر من مينيسوتا، وألكسندريا أوكاسيو-كورتيز من نيويورك، ورشيدة طليب من ميشيغان، وأيانا بريسلي من ماساتشوستس، فزن مرة أخرى بمقاعد في مجلس النواب الأمريكي.
ومنذ توليهن مناصبهن في  يناير/كانون الثاني 2019، قمن، وجميعهن نساء ملونات، بتعزيز القاعدة التقدمية بفضل خبرتهن في وسائل التواصل الاجتماعي، لكنهن أثرن أيضاً الجدل، وعلى الأخص بسبب انتقادهن لعلاقة الولايات المتحدة مع إسرائيل.
وتُعد النائبتان المسلمتان عمر وطليب من أشد المنتقدين لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رغم الهجمات الشرسة التي قام بها الرئيس الأمريكي ترامب وأنصاره من الجمهوريين ضدهما.
شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية قالت إن الديمقراطيين احتفظوا حتى الآن بالسيطرة على مجلس النواب، في حين أن المعركة على مجلس الشيوخ لا تزال قائمة، مع استمرار عد الأصوات فى الانتخابات الأمريكية، فيما توقعت الشبكة أن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ستوسع أغلبيتها الديمقراطية في مجلس النواب بخمسة مقاعد على الأقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى