البورصة وأسواق العملاتبنوك وتأمين

29 يناير موعد إدراج سهم “الإثمار” في سوق دبي

قالت شركة الإثمار القابضة، المدرجة ببورصتي البحرين والكويت إنه سيتم إدراج أسهمها في سوق دبي المالي اعتباراً من يوم الاثنين 29 يناير 2018.. وأشارت الشركة في بيان لها على بورصة البحرين، إلى أن إجمالي نسبة الأسهم المسموح بإدراجها في سوق دبي المالي لن تزيد في أي وقت عن 20% من إجمالي رأس المال المصدر للإثمار.
وأوضحت الشركة أنه يجب أن لا تزيد النسبة القصوى لتملك المستثمرين لأسهم الشركة في سوق دبي المالي عن 5% من رأسمال الشركة المصدر، لافتة إلى أن نسبة 5% تشكل الحد الأقصى لتملك المساهم لأسهم الشركة بشكل مباشر وغير مباشر عن طريق الأطراف ذات العلاقة في كافة الأسواق المالية.
وذكرت أنه يجب على الراغبين من حملة أسهم الإثمار في تحويل أسهمهم من بورصة البحرين إلى سوق دبي المالي أن يتقدموا بطلب لشركة البحرين للمقاصة في بورصة البحرين؛ وذلك بالتنسيق مع الوسيط الخاص بهم المسجل لدى بورصة البحرين.
وأوضحت أنه يجب على الراغبين من حملة أسهم الإثمار في تحويل أسهمهم من بورصة الكويت إلى سوق دبي المالي أن يتقدموا بطلب لبورصة الكويت؛ وذلك أيضاً بالتنسيق مع الوسيط الخاص بهم المسجل لدى بورصة الكويت؛ وذلك أيضاً بالتنسيق مع الوسيط الخاص بهم المسجل لدى بورصة الكويت.
وستقوم بورصة الكويت بالإجراءات اللزمة بالتنسيق مع شركة البحرين للمقاصة التي ستقوم بدورها بتحويل الأسهم إلى سوق دبي المالي.
وأضافت أنه يجب على حملة الأسهم الراغبين في التداول بسوق دبي المالي التقدم بطلب الحصول على رقم مستثمر؛ وذلك عن طريق تعبئة استمارة طلب إصدار رقم مستثمر، مع إرفاق جميع المستندات المطلوبة والمصدقة من الجهات الرسمية.
ولفت البيان إلى أنه يمكن تقديم الطلب عن طريق الخدمات الإلكترونية لسوق دبي المالي عبر الإنترنت أو بالحضور الشخص أو عن طريق الوسطاء المرخصين.
وأعلنت الشركة في 10 يناير الماضي أنها حصلت على الموافقة النهائية من قبل مصرف البحرين المركزي بخصوص إدراج أسهم الشركة بسوق دبي المالي.
وافقت هيئة الأوراق المالية والسلع على قيد الإثمار القابضة في ديسمبر الماضي ضمن فئة الشركات المساهمة العامة الأجنبية؛ تمهيداً للإدراج لدى سوق دبي المالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى