مؤسسات صغيرةخاصمجتمع الأعمال

21 مؤسسة ريادية محلية تتأهل للمرحلة النهائية من جائزة البحرين لريادة الأعمال

أعلن صندوق العمل “تمكين” عن انتهاء المرحلة نصف النهائية من جائزة البحرين لريادة الأعمال وتأهل 21 مؤسسة ريادية بحرينية للمرحلة النهائية من الجائزة التي تُقام في نسختها الرابعة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
وعقدت اللجنة الفنية لجائزة البحرين لريادة الأعمال خلال شهر نوفمبر الجاري لقاءات مع 35 مؤسسة بحرينية مشاركة هذا العام ضمن مختلف فئات الجائزة والتي تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية وقد شهدت المرحلة نصف النهائية تنافسًا قويًا وإيجابيًا يعكس مدى التطور والنمو في قطاع ريادة الأعمال في المملكة.
ومن المقرر مع بدء المرحلة النهائية أن تقوم لجنة التحكيم بتقييم 21 مؤسسة متأهلة، وذلك لتحديد قائمة المؤسسات الفائزة ضمن المرحلة النهائية، والتي سيتم الإعلان عنها وتتويجها خلال الحفل الختامي الذي سيُعقد في شهر ديسمبر المُقبل.
ومن الجدير بالذكر أن نهائيات النسخة الرابعة لجائزة البحرين لريادة الأعمال تضمّ نخبة من المشاريع الريادية المحلية المميزة، حيث تأهلت مؤسسات طبية وتعليمية وثقافية وهندسية ضمن فئة المؤسسات متناهية الصغر تشمل مؤسسة “Doctori Online Services” لرائد الأعمال أحمد العوضي، ومؤسسة الراوي لرائدة الأعمال هالة سليمان، إلى جانب مؤسسة “Tome Pollom” لرائد الأعمال سلمان القراطة، بالإضافة إلى مؤسسة “PlayWorks” لرائدة الأعمال ميساء الغواص، ومؤسسة جان كليك ميديا لرائد الأعمال محمد جان البلوشي.
أما عن فئة المؤسسات الناشئة فقد تأهلت مؤسسة “Clever Play” لرائدة الأعمال الشيخة لطيفة محمد آل خليفة، ومؤسسة “Eazy Financial Services” لرائد الأعمال نايف توفيق العلوي، بالإضافة إلى مؤسسة “Shepherd Design Studio” لروّاد الأعمال راشد العريفي وأحمد المناعي وعبدالله بن هندي، ومؤسسة ملاعب لصاحبها رائد الأعمال ياسر هادي، وأخيرًا مؤسسة “Tarabut Gateway” لرائد الأعمال عبدالله المؤيد. وتعمل هذه المؤسسات الناشئة المتأهلة في مجالات متعددة تخدم القطاع المالي والإعلامي والرياضي والتعليمي.
وتتنافس في فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مؤسسات ريادية تعمل في مجالات تشمل الهندسة، والإدارة والإنتاج الغذائي، وهم: مؤسسة الخزائن العالمية لرائد الأعمال علي محمد الحداد ومؤسسة “Bahrain Polyforms” لرائد الأعمال سامي العباسي، بالإضافة إلى شركة مصنع الجسر لرائدة الأعمال أفراح الجسر، ومؤسسة “LalaBella Events” لرائدة الأعمال نهلة المحمود، ومؤسسة “ParkPoint” لرائد الأعمال عمر صالح الخان.
كما تضمّ فئة المؤسسات الوطنية ذات الطابع الدولي كلًا من الشركة التقنية “Kalaam Telecom Bahrain” لرائد الأعمال نزار الساعي، وشركة “Box it” لرائد الأعمال هادي داواني، بالإضافة إلى المؤسسة البحثية “Gulf Researcher” لرائد الأعمال محمود الصالح.
أما عن فئة المؤسسات ذات الأعمال المستدامة، فقد تأهلت شركة الإنتاج الغذائي “All Food for Food Stuff” لرائد الأعمال محمد عبدالعال، وشركة تنمو لرائد الأعمال نواف الكوهجي، بالإضافة إلى مؤسسة “Azza International” لرائدة الأعمال عزة الحجيري. هذا وسيتم اختيار الفائزة بجائزة رائدة الأعمال المتميزة لهذا العام من بين رائدات الأعمال اللاتي تأهلن لنهائيات الجائزة.

وتشمل لجنة التحكيم في هذه النسخة خبراء وشخصيات ريادية بارزة على الصعيد المحلي والعالمي، حيث يمثّل أعضاء هذه اللجنة المختصة عددًا من الجهات الحكومية وشبه الحكومية، والتي تشمل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية. كما تضمّ اللجنة في عضويتها ممثلين من غرفة البحرين للتّجارة والصناعة، بالإضافة إلى محكّمين من مؤسسات دولية كمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصّناعية، كما تشرف شركة إرنست ويونغ العالمية على عملية تدقيق الحسابات.

وتعدّ جائزة البحرين لريادة الأعمال منصةً وطنية مرموقة تحتفل بإنجازات روّاد ورائدات الأعمال المحليين وتجمع كافة الفاعلين في الأوساط الريادية في مملكة البحرين تحت سقف واحدٍ للاحتفاء بالإنجازات وتعزيز فرص التعاون الذي من شأنه أن يدعم الاقتصاد الوطني ويسهم في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى