تجارة واستثمار

190 مليون دينار قيمة صادرات البحرين “وطنية المنشأ” خلال أغسطس

ارتفعت القيمة الإجمالية لصادرات البحرين وطنية المنشأ بنسبة 2%، خلال شهر أغسطس من عام 2020، مقارنة بذات الشهر من العام الماضي.
ووفقاً لبيانات حديثة صادرة عن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في تقريرها الأولي لإحصاءات التجارة الخارجية لشهر أغسطس من العام الجاري، بلغت قيمة الصادرات 190 مليون دينار بحريني، مقابل 187 مليون دينار بحريني في أغسطس من عام 2019.
واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى من حيث حجم الصادرات وطنية المنشأ البالغة (58 مليون دينار)، ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني بقيمة 18 مليون دينار، وسلطنة عمان في المرتبة الثالثة بقيمة 11 مليون دينار.
وارتفعت قيمة إجمالي الواردات السلعية بنسبة 9 % لنحو 428 مليون دينار بحريني خلال أغسطس من العام الجاري، مقابل 391 مليون دينار بحريني خلال أغسطس من العام الماضي.
وتحتل سويسرا المرتبة الأولى في حجم الواردات التي بلغت 84 مليون دينار، تلتها الصين بقيمة 42 مليون دينار، وأستراليا بقيمة 36 مليون دينار.
وتراجعت قيمة إعادة التصدير بنسبة 20 % إلى 44 مليون دينار خلال أغسطس من العام الجاري، مقابل 55 مليون دينار خلال أغسطس من العام الماضي.
وتأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى من حيث حجم إعادة الـتصـديـر الذي بـلغـت بقيمة 14 مليون دينار، ثم الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية بقيمة 9 ملايين دينار، ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثالثة والتي بلغت 6 ملايين دينار.
وفيما يتعلق بالميزان التجاري الذي يمثل الفرق بين الصادرات والواردات، فقد بلغ (193 مليون دينار) مسجلاً ارتفاعاً في قيمة العجز في أغسطس من عام 2020 عما عليه في نفس الشهر من العام السابق (149 مليون دينار) بنسبة 30 %.
وكشفت بيانات الهيئة في الشهر الماضي عن هبوط القيمة الإجمالية للصادارت وطنية المنشأ في مملكة البحرين بنسبة 12 % في نهاية شهر يوليو من عام 2020، على أساس سنوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى