الأخبارمجتمع الأعمال

‏”سيدات الأعمال” تبحث تنشيط العلاقات التجارية مع السفارات العربية ‏والأجنبية في البحرين

استقبلت وفدا من جمعية رجال الأعمال للتهنئة وبحث التعاون المشترك

في إطار احتفالات جمعية سيدات الأعمال البحرينية بمرور 20 عاماً على تأسيسها، وتدشين كتاب خاص بهذه المناسبة يؤرخ للجمعية ومبادراتها في خدمة المجتمع التجاري البحريني، وأبرز المحطات التاريخية للجمعية خلال هذه الفترة.. زارت رئيسة وعضوات مجلس إدارة الجمعية عددا كبيرا من السفراء وأعضاء الهيئات الدبلوماسية في البحرين حيث تم إهداء كل سفير نسخة من “الكتاب الوثائقي” الخاص بالجمعية.. كما تم بحث سبل تنشيط العلاقات التجارية بين الجمعية ومسئولي الأقسام التجارية والشئون الاقتصادية في هذه السفارات، وكيفية دعم قطاع سيدات الأعمال البحريني بالتعاون مع هذه البلدان.

وأكدت جناحي بهذه المناسبة أن نشاطات وانجازات الجمعية خلال العشرون عاما الماضية كانت برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرنية ملك البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، وذلك ضمن رؤية ورعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى حفظه الله ورعاه، وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه، بدعم وتمكين المرأة البحرينية على كافة الأصعدة.. كما أثنت على دور سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة الرئيسة الفخرية للجمعية في رعاية كافة أنشطتها.

روسيا الاتحادية

وزار وفد من الجمعية برئاسة سيدة الأعمال أحلام جناحي والسيدة اسمهان بوخوة رئيسة اللجنة الاقتصادية، السفارة الروسية والتقى سعادة السفير الروسي ايغور كريمنوف بحضور ملحق السفارة السيد نيكيتا كوزمين حيث اطلعا على الكتاب التوثيقي الذي دشنته الجمعية ويبرز نشاطاتها وانجازاتها خلال الـ20 سنة الماضية.

وقالت جناحي “أنه من ضمن النشاطات الموثقة في الكتاب العلاقات البحرينية الروسية التي تعتز بها الجمعية، وزيارة جمعية سيدات الأعمال ضمن وفود تجارية ناجحة إلى روسيا عدة مرات حيث التقى الوفد قادة سياسين وسيدات ورجال الأعمال منذ توقيع الجمعية مذكرة تفاهم عام 2016 مع معهد سان بطرسبرغ الاجتماعي والاقتصادي، ولبت الجمعية الدعوات الرسمية لحضور المؤتمر السنوي في سان بطرسبرغ وزيارة موسكو ومقابلة الشخصيات الهامة في وزارة التجارة، الغرفة التجارية، البرلمان ومركز الصادرات الروسية والاطلاع على الواقع الاقتصادي في روسيا الاتحادية”.

بدوره هنأ السفير ايغور، رئيسة الجمعية جناحي، وعضوات الجمعية على مرور عقدين على تأسيسها، منوها أنها كانت سنوات حافلة بالإنجازات والنشاطات التي تسجل للجمعية بجهود ومثابرة عضواتها جميعاً، مؤكداً أنه على ثقة بأن الجمعية ستواصل مشوارها المميز بالعطاء والنماء خدمة لقطاع الأعمال بشكل عام وللمرأة في المجتمع بشكل خاص، مؤكدا استمرار التعاون بين السفارة و الجمعية.

سلطنة عمان

وزار وفد الجمعية أيضا سفارة سلطنة عمان الشقيقة في البحرين والتقى سعادة السفير عبدالله بن راشد بن علي المديلوي عميد السفراء العرب في المملكة والدكتور محمد بن علي البلوشي نائب رئيس البعثة، وتم اهداء سعادة السفير نسخة من الكتاب التوثيقي الذي دشنته الجمعية ويبرز نشاطاتها وانجازاتها خلال الـ20 سنة ‏الماضية، وتم بحث سبل تنشيط العلاقات الأخوية بين البلدين على الصعيد التجاري وخاصة بين قطاعي رائدات الأعمال في كلا البلدين، حيث تعرف سلطنة عمان بنشاطها في قطاع المؤسسات الصغيرة وحاضنات الأعمال على وجه الخصوص.

دولة الهند

كما زار وفد الجمعية سفارة الهند في البحرين والتقى ‏سعادة السفير الهندي بيوش ‏شريفاستاف، وبحث سبل تطوير العلاقات التجارية بين قطاعي سيدات الأعمال في البلدين واستعرض التعاون المشترك بين الجمعية والعديد من الاتحادات والمؤسسات الاقتصادية والتجارية في الهند، والزيارات المتبادلة في هذا الصدد.

جمهورية مصر العربية

‏ كما زار وفد الجمعية السفارة المصرية في البحرين والتقى سعادة السفير ‏المصري

‏ياسر ‏شعبان وتم اهدائه نسخة من الكتاب التوثيقي الذي دشنته الجمعية ويبرز ‏نشاطاتها وانجازاتها خلال الـ20 سنة ‏الماضية‎، كما تم بحث سبل تنشيط العلاقات ‏التجارية بين البلدين الشقيقين وحث قطاع سيدات الأعمال في البلدين على التعاون ‏وتدشين استثمارات مشتركة، وأكد سعادة السفير المصري على أهمية الشراكة والاطلاع على المشاريع المصرية الكبيرة، وقدم شرحا حول كيفية تسهيل الحكومة المصرية على دعم المستثمرين الأجانب و توفير الحوافز لهم.

مملكة تايلاند

كما زار وفد الجمعية سفارة تايلاند والتقى سعادة سفير تايلاند السيد ‏تانيت نا ‏سونخلا، وقدمت جناحي وعضوات مجلس إدارة الجمعية خلال الزيارة نسخة من الكتاب للسفير، بدوره هنأ السفير رئيسة الجمعية جناحي، وعضوات الجمعية على مرور عقدين على تأسيسها، منوها أنها كانت سنوات حافلة بالإنجازات والنشاطات، كما تم بحث سبل تنشيط العلاقات التجارية والاستثمارية في ظل العلاقات السياسية المميزة التي تربط القيادة الرشيدة في كلا البلدين، وفتح خطوط الاتصال لخلق شراكات تجارية في المستقبل القريب.

المملكة الأردنية

كما زارت الجمعية السفارة الأردنية الهاشمية في مملكة البحرين والتقت سعادة السيد رامي صالح الوريكات العدوان وأهدته نسخة من الكتاب، وبحث وفد الجمعية مع السفير سبل تنشيط العلاقات التجارية بين البلدين وخاصة قطاع سيدات الأعمال النشط في الأردن، وسبق للجمعية حضور مؤتمرات مشتركة مع سيدات أعمال أردنيات.

سلطنة بروناي

‎وقام وفد من الجمعية أيضا بزيارة سفارة بروناي في البحرين والتقت القائم بالأعمال السيدة فريدا يراني هيشام حيث تناول اللقاء سبل دعم العلاقات الثنائية التجارية بين قطاعي سيدات الأعمال في البحرين وبروناي بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

دولة لبنان

كما التقت الجمعية في مقرها بمنطقة الزنج سعادة السفير اللبناني    ميلاد حنا نمّور، الذي قدم التهنئة لإدارة الجمعية بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها، وقد قامت رئيسة الجمعية السيدة أحلام جناحي بالتعريف بأعضاء مجلس الإدارة وأنشطة الجمعية في الفترة الأخيرة، وكذلك بعض مشروعاتها المستقبلية، وتم بحث سبل تنشيط العلاقات التجارية والاستثمارية بين قطاع سيدات الأعمال في البلدين الشقيقين.

‏‏إندونيسيا

كما استقبلت الجمعية في مقرها بالزنج نائب السفير الاندونسي السيدة عالية ‏فيتراتي– ‏السكرتير الأول بالسفارة والمسئولة عن ‏القسم الاقتصادي، وتم بحث تنشيط العلاقات التجارية والاستثمارية واستئناف نشاط المعارض بشكل تدريجي في إندونيسيا في الفترة القادمة، وفي نهاية اللقاء تم إهداءها نسخة من الكتاب الوثائقي للجمعية.

جمعية رجال الأعمال

كما زار الجمعية وفد من جمعية رجال الأعمال البحرينية برئاسة نائب الرئيس السيد عبد الوهاب يوسف الحواج والسيد نبيل آجور عضو مجلس الإدارة، مهنئا بمرور 20 عاما على تأسيس الجمعية، وتم بحث سبل تنشيط التعاون بين الجمعيتين اللتان تربطهما مذكرة تعاون مشتركة، وفي نهاية اللقاء تم إهداءهما نسخة من الكتاب الوثائقي للجمعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى