الأخبارخاصمجتمع الأعمال

وفاة الفنان “إبراهيم نصر” صاحب الكاميرا الخفية

توفى بالشهر الذي شهد نجاحه وطالما أسعد فيه الناس

غيب الموت، صباح اليوم الثلاثاء، الفنان المصري الكبير إبراهيم نصر عن عمر ناهز 70 عاما.. و اشتهر الفنان الراحل ببرنامج “الكاميرا الخفية” على مدار سنوات طويلة وخاصة شخصية “زكية زكريا”.. التي تعد واحدة من أشهر الشخصيات “الرمضانية” في مصر والعالم العربي.
ومن المقرر أن يتم تشييع جثمانه من كنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية، ودفنه بمدافن الأسرة بمنطقة العباسية.
اسمه بالكامل إبراهيم نصر النخيلي، نسبة إلى مركز النخيلة من محافظة أسيوط، لكنه ولد بحي شبرا بالقاهرة لأن والده جاء من الصعيد للعمل بالقاهرة فقد كان مقاولاً معمارياً، وظهرت ميوله الفنية مبكرا حيث ترأس فرق مدرسته في التمثيل وكان أول عمل مدرسي كبير له هو مسرحية بمدرسة عثمان بن عفان بحي شبرا.
حصل على ليسانس الآداب عام 1972 وعب تخرجه توسط له الشاعر والمؤلف بخيت بيومي لكي يلعب دوراً درامياً في برنامج تقدمه المذيعة الراحلة أماني ناشد بعنوان “عزيزي المشاهد” وكانت لحظة ميلاده الفني.
شارك في عدة مسلسلات وأفلام نال من خلالها شهرة واسعة، واشتهر ببطولة أشهر برنامج للمقالب وكان بعنوان “الكاميرا الخفية” ثم تطور في البرنامج وقام بدور “زكية زكريا”.
شارك في أفلام “بيت بلا حنان” عام 1976 و”حد السيف” عام 1986، “امرأة واحدة لا تكفي” عام 1990 وحسن اللول عام 1997 وفيلم “اكس لارج” عام 2011.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى