الأخبارطب وصحة

وضع حدا لإشاعة إقالة وزير الصحة.. مجلس الوزراء السوداني يجدد إشادته بأداء الوزارة

أشاد مجلس الوزراء السوداني في اجتماعه الدوري اليوم الأربعاء، برئاسة عبد الله حمدوك، بأداء وزارة الصحة مجددا شكره للجيش الأبيض وجهوده المقدرة في درء وباء كورونا وحماية المواطنين.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح، أن المجلس استمع إلى إفادة حول مستجدات جائحة الكورونا بالبلاد قدمها وزير الصحة أكرم على التوم.
وأشار فيصل محمد صالح إلى إرتفاع عدد حالات الإصابة إلى 1661 منها 80 حالة وفاة و173 حالة شفاء، كما تحدث عن خطة الوزارة في توفير المعدات والمعينات واستنفار الكوادر الطبية.
وذكر أيضا الرؤى المستقبلية لخطة الوزارة التي تستفيد من دور المجلس الاستشاري في التنبؤات وتوسيع نطاق الفحص ليشمل الولايات، بجانب الاستفادة من كافة الكوادر الصحية بالبلاد، كذلك موقف الألبسة الواقية والمعدات ودور الوزارة في مراقبة أداء الولايات وموقف التمويل لتوفير الإحتياجات.
وبيّن المتحدث باسم الحكومة أن المجلس تداول حول التدابير التي اتخذتها الوزراة لمجابهة الوباء خاصة مايتصل بالمواطنين العالقين وأمد الإجراءات الإحترازية ورؤية الوزارة حيال التعليم وإغلاق المستشفيات الخاصة.
جدير بالذكر أن مجلس السيادة في السودان أقر بالإجماع أن يتخذ رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، الخطوات الدستورية اللازمة لإقالة وزير الصحة أكرم علي التوم من منصبه.
وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية اليوم الأربعاء، إن مجلس السيادة أكد أن الاجتماع الذي عقد بالقصر الجمهوري في السادس من مايو 2020، والذي ضم رئيس مجلس السيادة وعددا من أعضائه ورئيس الوزراء ووزيرين آخرين بالإضافة لمكون قوي الحرية والتغيير، قد أقر بالإجماع أن يتخذ رئيس الوزراء الخطوات الدستورية اللازمة لإقالة وزير الصحة من منصبه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى