سياحة وطيران

وصول 133 بحرينياً من إيران ضمن خطة الإجلاء من الخارج.. والفحوصات العشوائية مستمرة

أعلنت وزارة الصحة عن وصول طائرة طيران الخليج القادمة من إيران ضمن خطة الإجلاء للمواطنين المتواجدين في الخارج وفق الإجراءات الاحترازية الطبية اللازمة.
وكشفت وزارة الصحة عن قيامها بزيارات ميدانية لإجراء فحوصات عشوائية لمواطنين ومقيمين في عدد من مناطق البحرين، وذلك حرصا منها على تعزيز الصحة العامة بالمملكة من خلال الجهود الحثيثة التي تقوم بها كوادر وزارة الصحة بالتعاون مع الجهات المعنية، والتي تهدف لضمان صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.
وقالت الوزارة إن الفريق الطبي المختص قام اليوم بأخذ العينات العشوائية من مواطنين ومقيمين والبالغ عددها 850 عينة، لإجراء الفحوصات المختبرية عن طريق وحدات الفحص المتنقلة المجهزة وفق المعايير الطبية المعتمدة بما يسهم في تعزيز صحة وسلامة الجميع والحد من انتشار فيروس كورونا (COVID-19). وبينت بأن الزيارات العشوائية شملت كل من عالي، والحد، وسنابس، والرفاع، وكذلك الجفير.
ونوهت الصحة إلى أن هذه الزيارات الميدانية كذلك تتضمن التوعية والإرشاد وتأتي في إطار واجباتها وجهودها الهادفة إلى تعزيز السلامة العامة لمختلف فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين، والتأكد من التزامهم بكافة التعليمات والإرشادات الصادرة، مشيرة إلى استمرارها في التأكيد على المواطنين والمقيمين باتباع وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة، مثل ارتداء الكمامات وأقنعة الوجه، والالتزام بتدابير التباعد الاجتماعي، وضرورة غسل اليدين باستمرار مع الحرص على استخدام معقم اليدين دائماً.
وأهابت الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين بأهمية الالتزام كذلك بكافة التعليمات الصادرة من الجهات الرسمية والتي منها الخروج من المنزل عند الضرورة فقط وذلك للاحتياجات المعيشية الضرورية، وعدم التجمع أو الجلوس أمام المنازل وفي الطرقات العامة والأخذ في الاعتبار أثناء ممارسة الرياضة في الطرقات العامة أن تكون بشكل فردي أو ثنائي، مع مراعاة ترك مسافة كافية بين الأفراد بجانب الالتزام بالتدابير الوقائية أثناء اللقاءات العائلية والاجتماعية وتعليمات التباعد الاجتماعي في صفوف الانتظار والحرص على ترك مسافة (لا تقل عن متر) في مراكز التسوق وأماكن الخدمات العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى