الصناعة والطاقة

وزير قطاع الأعمال المصري: 235 مليون يورو تكلفة مصنع “كيما” الجديد بأسوان

قال وزير قطاع الأعمال المصري، إن المصنع الجديد بكيما أسوان تم تنفيذه بتكلفة 235 مليون يورو.
وأضاف هشام توفيق، أنه تم تنفيذ المصنع بتمويل من تحالف بنوك مصرية الأهلين ومصر، والقاهرة، والعربي الأفريقي، وبتنفيذ شركة تكنومونت الإيطالية، مشيراً إلى أن الأعمال الإنشائية نفذتها شركة أوراسكوم، وفقاً لبيان صحفي.
وتفقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير قطاع الأعمال، وعدد من الوزراء، ومحافظ أسوان، المصنع الجديد بكيما أسوان، تمهيداً للافتتاح الرئاسي.
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المشروع، الذي يقوم على إنشاء مصنع لإنتاج الأمونيا من الغاز الطبيعي بدلاً من الكهرباء كما هو الحال بالمصنع القديم، ويستهدف زيادة إنتاج الأمونيا إلى 1200 طن يومياً، مقارنة بالرقم الحالي وهو 300 طن/يوم، بما يلبي استخدامات إنتاج الأسمدة الأزوتية.
وكذا إنتاج نترات الأمونيوم النقية، فضلاً عن إنتاج منتج جديد هو سماد اليوريا.
وقال مسؤولو المصنع، إن المشروع يتشمل على مأخذ مياه على النيل بطاقة 24 ألف م3/يوم، وخط ناقل 500 مم بطول 5 كم، وأحواض تخزين استراتيجية سعة 8 آلاف م3، بالإضافة لمحطة تنقية للمياه.
وكذا وحدات لإنتاج بخار المياه، ومحطة كهرباء توربينية بطاقة 27 ميجاوات/ ساعة، وخزان أمونيا سائلة سعة 10 آلاف طن، ومصنع إنتاج سماد اليوريا، ومنطقة تخزين سماد اليوريا، وخطوط ربط بين المصنعين القديم والجديد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق