بنوك وتأمين

وزير المالية السعودي: توقعات بانكماش الاقتصاد خلال 2020

توقع وزير المالية وزير الاقتصاد والتخطيط المكلف السعودي محمد الجدعان، أن تشهد المملكة العربية السعودية انكماشاً اقتصادياً خلال 2020 أقل من توقعات صندوق النقد الدولي، وفقاً لوكالة رويترز.. وكان صندوق النقد الدولي توقع انكماش الاقتصاد السعودي 6.8% خلال عام 2020.
​وشارك وزير المالية أمس الأربعاء في جلسة حوار افتراضية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك تحت عنوان “التعافي الاقتصادي العالمي ومسارات النمو الجديدة”.
وخلال الجلسة تحدث الجدعان عن دور رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين، والإجراءات والتدابير التي اتخذتها دول أعضاء المجموعة في مواجهة جائحة كورنا (كوفيد – 19)، وكذلك خطط وإجراءات التحولات الهيكلية والإصلاحية في المملكة، إضافة إلى مسائل التنويع الاقتصادية والاستثمار في البنية التحتية والرقمية.
وقال وزير المالية خلال كلمته بالمنتدى الاقتصادي، إن المملكة واجهت صدمة سوق النفط وتراجعاً كبيراً في الإيرادات لكنها استطاعت تدبير ذلك على نحو جيد طوال العام، متوقعاً أن تشهد المملكة نمواً جيداً مع حلول 2021، وفقاً لوكالة رويترز.
كما أشار الجدعان إلى أن أسواق الدين المحلية استوعبت المزيد من إصدارات الدين الحكومي دون تأثير على السيولة بالنظام.
وتأتي مشاركته ضمن سلسلة من اللقاءات الافتراضية تدعى “حوارات إعادة التشكيل الكبيرة” ضمن مبادرة إعادة التشكيل الكبيرة لتحفيز النقاشات التي أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي بشأن إعادة بناء “أساسات النظام الاقتصادي والاجتماعي لتحقيق مستقبل مستدام”، حيث يجتمع في المنتدى مسؤولون حكوميون ورؤساء تنفيذيون من مجتمع الأعمال، بالإضافة إلى عدد من الخبراء وذلك في الفترة التي تسبق الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2021.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق