مجتمع الأعمال

وزير العمل: دعم الحكومة للمرأة دفعها للمشاركة في تنمية الاقتصاد ودفع عجلة الإنتاج

التقى السيد جميل حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيدة أحلام يوسف جناحي رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية، التي أهدته نسخة من إصدار الجمعية “20 عاماً من النجاح”، الذي يسرد بالصور التوثيقية أهم الأنشطة والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية التي نظمتها وشاركت فيها الجمعية منذ تأسيسها في العام 2000.

وأثنى حميدان على الدور الذي تضطلع به جمعية سيدات الأعمال البحرينية لدعم وتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، واحتضانها للمواطنات الرائدات وبخاصة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكداً أن الدعم الذي تحظى به المرأة من قبل الحكومة الموقرة والجمعيات المهنية والأهلية ساهم في الدفع بمشاركتها في التنمية الاقتصادية لتكون فاعلاً رئيسياً في صناعة القرارات التنموية ودفع عجلة الإنتاج وحركة الاقتصاد في البلاد.

من جانبها، أشادت أحلام جناحي بالتعاون القائم بين الجمعية والوزارة، مؤكدة حرص سيدات الأعمال البحرينيات على استقطاب الكفاءات الوطنية من الخريجات المواطنات، وذلك للثقة بالعناصر النسائية وتميزهن في عملهن.

وأشادت ببرامج الوزارة في مجال تأهيل الإناث الباحثات عن عمل في مختلف التخصصات المهنية ومراعاة ظروفهن وإطلاق المبادرات النوعية وتوفير الحوافز المشجعة لهن بهدف إدماجهن في القطاعات الإنتاجية بمنشآت القطاع الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى